أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / الدفاع الشعبي: مقتل 6 جنود أتراك في شرناخ وإيدر

الدفاع الشعبي: مقتل 6 جنود أتراك في شرناخ وإيدر

الدفاع الشعبي: مقتل 6 جنود أتراك في شرناخ وإيدر

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل 6 جنود تابعين للاحتلال التركي خلال عمليات نفذتها قواتها في إيدر، ولم يتضح عدد القتلى والجرحى في عمليات شرناخ.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً كشف خلاله عن سجل مقاتل استشهد في شرناخ.

عمليات عسكرية في قلبان

وجاء في نص البيان هذه المعلومات:

“نفذت قواتنا عملية عسكرية بتاريخ 11 أيلول الجاري في ساعة 10:30 ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزين في تلة فاجيب وسربند الواقعتين في ناحية قلبان بشرناخ، وتمكنت قواتنا من إلحاق ضربات قوية بقوات العدو ولم يتضح عدد القتلى والجرحى لجيش العدو، وبعد عملية قواتنا بدأ جيش الاحتلال التركي قصف منطقة وادي بساخا، خانتور وبارتيزان بالمدافع وقذائف الهاون، وأسفر القصف عن اندلاع الحرائق ولا زالت الحرائق مستمرة في المنطقة.

مقتل 6 جنود في إيدر

وأعلنا سابقاً في إطار الحملة الثورية، التي انطلقت في ولاية سرحد، نفذت قواتنا بتاريخ 11 أيلول في الساعة 07:40 عملية عسكرية ضد آلية مدرعة من طراز كوبرا تابعة لجيش الاحتلال التركي في ساحة ديلوجو، وتمكن مقاتلينا من تدمير الآلية بالكامل، ووفقاً للمعلومات الواردة قتل 6 جنود أتراك كانوا على متن الآلية.

معلومات عن هوية مقاتل الكريلا الذي استشهد في شرناخ

وسبق أن أعلنا خلال البيان الذي صدر بتاريخ 3 أيلول الجاري عام 2018 بأن جيش الاحتلال التركي وبالدعم من غارته الجوية أطلق حملة عسكرية واسعة بتاريخ 11 أب المنصرم عام 2018 في منطقة بارين الواقعة في ناحية قلبان بشرناخ.

وقصف جيش الاحتلال التركي بمساندة طائرات الاستطلاع، طائراته الحربية وهليكوبتر من طراز المنطقة، ونتيجة القصف استشهد 3 من رفاقنا الأبرار، وفي نفس الوقت استشهد رفيقنا شورش بعدما انقطع تواصله معنا.

سجل رفيقنا الشهيد هو:

الاسم الحركي: شورش هركول

الاسم والنسبة: كمال جنكيز

مكان الولادة: سيرت

اسم الأم – الأب: فريدة – أحمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: شرناخ/ 11 آب عام 2018.

شاهد أيضاً

مقتل 6 “دواعش” في محاولة للسيطرة على جسر باغوز فوقاني

مقتل 6 “دواعش” في محاولة للسيطرة على جسر باغوز فوقاني حاول عناصر تنظيم “داعش” قبل …