أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ريف حمص الشمالي على حافة الهاوية.. دعوات الأهالي للتظاهر لتحصيل الحقوق
حمص تلبيسة الصورة من مراسل خبر24 ـ 03/09/2018

ريف حمص الشمالي على حافة الهاوية.. دعوات الأهالي للتظاهر لتحصيل الحقوق

ريف حمص الشمالي على حافة الهاوية.. دعوات الأهالي للتظاهر لتحصيل الحقوق

حميد الناصر- xeber24.net

دعا الأهالي والمدنيين في مدينة “تلبيسة” التي تقع بريف حمص الشمالي للتظاهر يوم غد الثلاثاء للمطالبة بحقوقهم المختلفة، والتي لم يحصلوا عليها رغم إجراء “التسوية” والمصالحات مع النظام السوري.

وأكد مراسل (خبر24) في حمص أن الهدف من تلك المظاهرات المطالبة بحقوق المنطقة كالتعليم وإعادة الموظفين إلى وظائفهم، وإعادة الطلاب المنقطعين عن الدراسة إلى دراستهم، والكفّ عن البحث عنهم.

وأضاف مراسلنا أن تلك الدعوات تأتي بعد التضييق الكبير الذي تمارسه قوات النظام السوري في المنطقة بحق الشبان وابتزاز الكثير منهم بهدف تحصيل الأموال أو اعتقالهم في حال امتناعهم عن الدفع،والأستمرار في ملاحقتهم للخدمة العسكرية والإلزامية والأحتياطية.

يُذكر أن المناطق التي سيطر عليها قوات النظام السوري مؤخَّراً تشهد حالاتِ اعتقالٍ متكررة يومياً، تطال عشرات الشبان ،من أجل السوق بهم للخدمة الألزامية.

والجدير ذكره أن الأتفاق الذي عقد في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي بضمانة روسية نصّ على تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالبقاء في المنطقة وإسقاط الحق العام عنهم “بالتسوية”، وإخراج جميع الإرهابيين الرافضين للتسوية مع عوائلهم إلى جرابلس وإدلب، وسحب الشبان للخدمة العسكرية بعد مضي ستة أشهر من توقيع الإتفاق الذي أبرم في شهر مايو الماضي.

شاهد أيضاً

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن

السعودية تساهم بشكل فعال في تمويل الاستقرار بمناطق شمال شرق سوريا أكثر مما توقعته واشنطن …