أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / معبر ابو الظهور يفتح أمام المدنيين الراغبين بالخروج من إدلب والدفعة الأولى تخرج صباح اليوم

معبر ابو الظهور يفتح أمام المدنيين الراغبين بالخروج من إدلب والدفعة الأولى تخرج صباح اليوم

معبر ابو الظهور يفتح أمام المدنيين الراغبين بالخروج من إدلب والدفعة الأولى تخرج صباح اليوم

حميد الناصر- xeber24.net

فُتحت قوات النظام السوري معبر ابو الظهور الواقع على مدخل بلدة ابو الظهور بين محافظتي ادلب وحماة أمام المدنيين الراغبين بالخروج من محافظة ادلب وريفها الخاضعة لسيطرة الفصائل المتطرفة والمجاميع الإسلامية الحليفة لتركيا.

وأفاد ناشطون من إدلب لمراسل (خبر24) ان المعبر، فتح بعد تلبية لنداءات المدنيين والأهالي الرافضين البقاء في مناطق انتشار الفصائل المتطرفة والمجاميع الإسلامي لخروجهم منها، كما أنه تزامن مع أستمرار قوات النظام السوري بدعوة الأهالي للخروج وإخلاء مناطق سيطرة المتطرفين حفظاً على سلامتهم ،ولكي لاتستخدمهم الفصائل المتطرفة ورقة ضغط هناك.

وأضاف الناشطون أن الدفعة الاولی من المدنيين عبرت معبر ابوالظهور صباح اليوم الاثنين 20/أغسطس،وتجهت نحو محافظة حماة ومنها إلى بلداتهم وقراهم الواقعة تحت سيطرة قوات النظام السوري.

كما وأوضح الناشطون أن قوات النظام السوري ستبقي المعبر مفتوح لأربعة أيام متتالية مبدأياً،مع إستمرار دعوة الإهالي بإخلاء مناطق المتطرفين.

وأشار الناشطون أن الدفعة الأولى التي خرجت من المدنيين معظمهم من الأشخاص التي اعتقلتهم “هيئة تحرير الشام المتطرفة “في وقت سابق، بحجة ترويجهم وقيام بمصالحات مع النظام السوري.

والجدير ذكره أن “هيئة تحرير الشام المتطرفة” تستمر بحملات الإعتقال التي تشنها ضد المدنيين الذين أتهمتهم بالخيانة والإستسلام،تزامناً مع إستمرار قوات النظام السوري بعملياتها العسكرية والوجستية على حدود التماس مع المتطرفين في الشمال السوري.

شاهد أيضاً

عبد الباسط حمو : غير مسموح لنا “ENKS” ان نتواجد في عفرين او نزورها

عبد الباسط حمو : غير مسموح لنا “ENKS” ان نتواجد في عفرين او نزورها مالفا …