الرئيسية / الأخبار / مستشار الأمن القومي الأمريكي: هدفنا إخراج إيران من سوريا

مستشار الأمن القومي الأمريكي: هدفنا إخراج إيران من سوريا

مستشار الأمن القومي الأمريكي: هدفنا إخراج إيران من سوريا

مالفا عباس – xeber24.net

كانت قد صرحت الولايات المتحدة الامريكية قبل ايام بأنها ستبقى في سوريا حتى بعض القضاء على تنظيم داعش وأن هدفهم هو اخراج إيران بشكل كامل من البلاد ,رغم تمسك الجانب السوري والإيراني على أن القوات الإيرانية لن تنسحب من سوريا .

قال جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، خلال زيارته لإسرائيل، اليوم، إن هدفنا هو إخراج الإيرانيين من سوريا.

ذكرت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، مساء اليوم، الأحد، أن جون بولتون، صرح بأن “الهدف الأمريكي، هو إخراج إيران والمليشيات والأذرع الإيرانية من سوريا”.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الهدف الرئيس من زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي، الأولى من نوعها، منذ توليه مهام منصبه في مارس/ آذار الماضي، هو العمل على إخراج القوات الإيرانية من سوريا, بحسب سبوتنيك.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن جون بولتون سيزور أوكرانيا وجنيف، سيلتقي خلالها بنظيره الروسي، نيكولاي باتروشيف، بهدف مناقشة الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأس جدول أعماله، هو الغرض نفسه، والمتعلق بالأزمة السورية.

يشار إلى أن بولتون وصل إلى تل أبيب صباح اليوم، ومن المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، وغيره من المسؤولين الإسرائيليين.

هذا وتتواجد القوات الإيرانية في سوريا بعد سنة من الازمة التي تمر بها البلاد منذ 8 سنوات وتقدم الدعم العسكري لقوات النظام السوري في محاربة المجاميع الإسلامية المتطرفة والإرهابية التي تدعي بأنها تحارب النظام لاسقاطه , إلا أنها دمرت البلاد وقتلت الآلاف وشردت المئات ودمرت البنية التحتية وسرقتها ونقلها إلى تركيا .

شاهد أيضاً

الطائرة التي أسقطت فوق سوريا تضع العلاقات الروسية الإسرائيلية على المحك

الطائرة التي أسقطت فوق سوريا تضع العلاقات الروسية الإسرائيلية على المحك مونيتور _ XEBER24.NET وصفت …