أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قوات النظام السوري تستمر بعمليات الحشد والتجهيز العسكري في الشمال السوري وتوقعات بأن المعركة إقتربت
صورة من وكالة سبوتنيك قالت بانها قوات النظام السوري وهي تحتشد في ريف إدلب تحضيراً للبدء بعملية عسكرية موسعة في المنطقة

قوات النظام السوري تستمر بعمليات الحشد والتجهيز العسكري في الشمال السوري وتوقعات بأن المعركة إقتربت

قوات النظام السوري تستمر بعمليات الحشد والتجهيز العسكري في الشمال السوري وتوقعات بأن المعركة إقتربت

حميد الناصر- xeber24.net

تواصل قوات النظام السوري وحلفائها بإرسال التعزيزات العسكرية نحو محافظة إدلب في الشمال السوري،مايكشف عن هجوم قريب ومؤكد لاستعادة آخر أبرز معاقل “هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة سابقاً والذي يُصنف على لوائح الارهاب والمجاميع المسلحة الأخرى هناك.

كما وتستمر قوات النظام السوري يومياً بإستهدافها بقذائف الهاون والصواريخ وعدة غارات جوية، مناطق عدة تحت سيطرة الفصائل المتطرفة تمتد من جنوب إدلب إلى ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي.

ويقول الخبير في مؤسسة “سنتشري فاونديشن” الأميركية “آرون لوند” لوكالات وصحف فرنسية أن الدبابات والأرتال العسكرية الضخمة التي تتجه إلى مناطق الشمال السوري تظهر للعالم أن طبول الحرب بدأت تقرع هناك.

وأضاف الخبير أن قوات النظام السوري وحلفائها تسير في طريق الحرب،وأن هناك أجزاء ضرورية ويمكنها السيطرة بسهولة عليها ، تضمن من خلالها أمن محافظة اللاذقية واتستراد دمشق وحلب الدولي.

ويرجح محللون وخبراء بينهم “لوند”أن تبدأ العملية العسكرية بهجمات “محدودة” وتقتصر على مناطق عند أطراف محافظة إدلب، وتلك المناطق الممتدة بين جسر الشغور في جنوب غرب إدلب وسهل الغاب الواصلة بين إدلب وشمال حماة، وأخرى تقع على جانبي الأتستراد الدولي “حلب_ دمشق”.

ومن أجل ضمان أمن قوات النظام السوري ستقوم باستعادة قرى جنوب غرب حلب وصولاً إلى جنوب إدلب.

ويشار في وقت سابق أن “لافروف” وزير الخارجية الروسي أكد أنّ روسيا كانت واضحة بكلامها،إما أن تجد تركيا حلاً لمشكلة القاعدة والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “هيئة تحرير الشام المتطرفة” في إدلب أو تبدأ قوات النظام السوري العملية العسكرية وبدعم روسي بالقضاء عليها.

والجدير ذكره أن ” هيئة تحرير الشام المتطرفة” والتي تعتبر الحليفة الأولى لتركيا في الشمال السوري تسيطر على الجزء الأكبر من محافظة إدلب بينما تتواجد فصائل إسلامية متطرفة أخرى في بقية المناطق.

شاهد أيضاً

بعد خطفه وتعذيبه في عفرين متزعم “فرقة السلطان مراد” يهدد عائلة الناشط بلال سريول بالقضاء عليهم

بعد خطفه وتعذيبه في عفرين متزعم “فرقة السلطان مراد” يهدد عائلة الناشط بلال سريول بالقضاء …