أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / عاجل وهام … أمريكا لن تنسحب من روج آفا – شمال سوريا حتى بعد القضاء على داعش وهذا ما تخطط له ؟؟

عاجل وهام … أمريكا لن تنسحب من روج آفا – شمال سوريا حتى بعد القضاء على داعش وهذا ما تخطط له ؟؟

عاجل وهام … أمريكا لن تنسحب من روج آفا – شمال سوريا حتى بعد القضاء على داعش وهذا ما تخطط له ؟؟

مالفا عباس – xeber24.net

قالت الخارجية الامريكية بأنها لن تنسحب من شمال شرق سوريا “روج آفاي كُردستاني” حتى بعد القضاء الكامل على تنظيم داعش المصنف على لوائح الإرهاب , وستبقي تركيزها بعد داعش على انهاء الوجود الإيراني في سوريا بشكل كامل .

كما و أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة 17/8/2018 أن واشنطن استحدثت منصب ممثل وزير الخارجية للشؤون السورية الذي سيعمل على جميع مسائل النزاع في سوريا.

وقالت امريكا بأن التوتر بين انقرة و واشنطن على خلفية القس الامريكي لن يؤثر على العمليات المشتركة في منبج السورية .

قال مسؤول في الخارجية الأمريكية، إنه لن يتم تقديم أي تمويل دولي لإعادة إعمار سوريا قبل بدء عملية سياسية “جادة ولا رجعة فيها” بقيادة الأمم المتحدة، وذلك مع قيام الولايات المتحدة بإعادة توجيه ملايين الدولارات من التمويل المخصص لإرساء الاستقرار بالمناطق المستردة من تنظيم “داعش” في سوريا لأغراض أخرى.

وذكرت رويترز أن الخارجية أعلنت أيضا عن تعيين سفير الولايات المتحدة السابق لدى العراق جيم جيفري مستشارا خاصا لوزير الخارجية مايك بومبيو معنيا بالإشراف على المحادثات بخصوص انتقال سياسي في سوريا.

شاهد أيضاً

حميدي دهام الهادي : لا يوجد اي شرخ بين قوات الصناديد وقوات QSD ولن نسمح بذلك … الثقة التي بيننا وبين الادارة الذاتية لا تتطلب إلى اخذ الاذن

باهوز خليل- xeber24.net قال الحاكم المشترك لاقليم الجزيرة “حميدي دهام الهادي ” اليوم الجمعة 22/2/2019 …