أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / تركيا تتحدى امريكا … محكمة تركية ترفض طعنا لإطلاق سراح القس الامريكي المحتجز

تركيا تتحدى امريكا … محكمة تركية ترفض طعنا لإطلاق سراح القس الامريكي المحتجز

تركيا تتحدى امريكا … محكمة تركية ترفض طعنا لإطلاق سراح القس الامريكي المحتجز

مالفا عباس – Xeber24.net

في خطوة تصعيدية وتحدٍ كبير للولايات المتحدة وعقوباتها رفضت تركيا اطلاق سراح القس الامريكي أندرو برونسون المحتجز في تركيا ,وذلك بعد أن أحالت المحكمة الجنائية الثانية في تركيا، اليوم الأربعاء، طلب الطعن لإطلاق سراحه إلى المحكمة الجنائية الثالثة، بعد رفضها الطعن المقدم لإطلاق سراحه.

وقالت قناة “سي إن إن ترك”: إن “المحكمة الجنائية الثانية في إزمير رفضت طلب الطعن الذي قدمه محامي برونسون لإطلاق سراحه للمرة الثانية حيث كانت فرضت المحكمة التركية الإقامة الجبرية على برونسون بسبب مشاكل صحية بعاني منها”.

هذا وكانت قد أعلنت المتحدثة بأسم البيت الأبيض ’’ سارة ساندرز ’’ بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ’’ صادم لعدم إطلاق تركيا سراح القس برونسون ’’.

تصريح المتحدثة بأسم البيت الأبيض ساندرز جاءت يوم امس الثلاثاء 14/08/2018 , في مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام.

وقالت سارة ’’لا تعليق بشأن القرار السياسي الجديد بحق تركيا ’’ , مضيفة بأن الرئيس الأمريكي ترامب صادم ويشعر بالاحباط بعدم إطلاق سراح برونسون.

وضمن هذا السياق كان قد صرح مسؤول أمريكي بأن الولايات المتحدة قد تشدد الضغط الاقتصادي على أنقرة في حال لم تفرج عن القس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا.

وأشار المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، في حديث لـ “رويترز” إلى عدم وجود تقدم في قضية القس برونسون.

وأضاف المسؤول أن “الإدارة تعتزم اتخاذ موقف صارم للغاية في هذا الشأن. والرئيس حازم 100 بالمئة على إعادة القس برونسون إلى الوطن، وإن لم نر أي أعمال خلال الأيام القادمة أو خلال الأسبوع، قد تكون هناك خطوات لاحقة”.

وأوضح المسؤول أن الخطوات قد تكون عبارة عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة، مؤكدا أن واشنطن ستواصل الضغط على أنقرة حتى ترى النتيجة.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية العراقي من دمشق : نقل امريكا اسلحة عبر أراضينا إلى QSD امر غير مقبول ومرفوض وسيتوقف

وزير الخارجية العراقي من دمشق : نقل امريكا اسلحة عبر أراضينا إلى QSD امر غير …