الرئيسية / الأخبار / قناة روداو المعادية ’’ لروج آفا ’’ لم تعتذر لـ YPG رغم الخبر المقصود ومؤسسة الاعلام لا حول ولا قوة لها

قناة روداو المعادية ’’ لروج آفا ’’ لم تعتذر لـ YPG رغم الخبر المقصود ومؤسسة الاعلام لا حول ولا قوة لها

قناة روداو المعادية ’’ لروج آفا ’’ لم تعتذر لـ YPG رغم الخبر المقصود ومؤسسة الاعلام لا حول ولا قوة لها

بروسك حسن ـ xeber24.net

نشرت قناة روداو الأخبارية الناطقة ’’ بالكردية ’’ 08/08/2018 , خبراً مفاده أن وزير الدفاع الإسرائيلي ’’ أفيغدور ليبرمان ’’ قد أدرج أسم وحدات حماية الشعب على لائحة الفصائل المدعومة إيرانياً , وذلك في تصريح له أثناء زيارة قام بها لقطعات الجيش الاسرائيلي على الحدود السورية.

ولكن القناة وبعد إتضاح أمرها سارعت لخلق كذبة أخرى وقامت برمي التهمة على الوكالة الفرنسية للأنباء ’’ فرانس برس ’’ مدعية أن الوكالة عند ترجمتها للتقرير قامت بكتابة اسم وحدات حماية الشعب ’’ القوات الكردية ’’ بدلا عن اسم قوات القدس.

القناة قامت بنشر توضيح بعد قيام بعض الوكالات ومنها موقعنا بنفي الخبر جملة وتفصيلاً , ولكنها لم تقم حتى بنشر اعتذار لقيادة وحدات حماية الشعب , ولا حتى لقرائها , لا بل قامت بحذف التوضيح أيضا فيما بعد.

قناة روداو منذ إنطلاقتها وهي تنشر تقارير كيدية وكاذبة غير صحيحة , مليئة بالحقد والكراهية عن تجربة روج آفا والادارة الذاتية , وعن قواتها , فالعاملين فيها بالمختصر المفيد يعادون الادارة الذاتية ومنظومة المجتمع الديمقراطي.

مراسلي روداو والعاملين فيها بدلا من قيامهم بنقل الخبر والحدث مثلما حصل , يقومون بخلق الحدث دون أن يحدث وبشكل كيدي , وخطابهم دائما وفي جميع أقسام القناة وخصوصا العربي والتركي يتناغم مع خطاب الدولة التركية ودائرة حربها الخاصة.

رغم أثبات كذب القناة بالجرم المشهود بقيت مؤسسة الاعلام في روج آفا مكتوفة الايدي دون حتى مسآلة القناة عما قامت به ’’ ونكاد نستطيع القول أن المؤسسة لم تقرأ الخبر السيئ من أساسها ’’.

شاهد أيضاً

بحجة التعامل مع إسرائيل “النصرة” تحكم على ناشط إعلامي معارض لها بالإعدام في محافظة إدلب

حميد الناصر- xeber24.net حكمت “هيئة تحريرالشام” تنظيم (جبهة النصرة سابقاً) بالإعدام على ناشط إعلامي معارض …