أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بناء مدارس دينية من قبل فصائل غصن الزيتون المتطرفة،والاستهزاء بالديانات الأخرى وأستمرارها بالتعدي على المدنيين في عفرين

بناء مدارس دينية من قبل فصائل غصن الزيتون المتطرفة،والاستهزاء بالديانات الأخرى وأستمرارها بالتعدي على المدنيين في عفرين

بناء مدارس دينية من قبل فصائل غصن الزيتون المتطرفة،والاستهزاء بالديانات الأخرى وأستمرارها بالتعدي على المدنيين في عفرين

حميد الناصر- xeber24.net

أكد مصدر خاص لمراسل “خبر24 ” ,من داخل مدينة عفرين عن قيام فصائل ماتسمى “غصن الزيتون المتطرفة والحليفة “لتركيا” ببناء مسجدين
في قرية باصوفان (جنوب عفرين) وقسطل جندو(شمال شرق عفرين)، رغم أن القريتين سكانها من الايزيديين بنسبة مطلقة،كما وقاموا بإجبار سكانها على حضور الدروس “الدينية الوهابية “ذات الفكر المتطرف” كما وافتتحت مدارس شرعية في قرى أخرى.

وأضاف المصدر نفسه أن في قريتي برج حيدر وغزوة القريبتين من قرية لباصوفان، تم رصد قيام هذه الفصائل المتطرفة والمجاميع المسلحة بإجبار بعض الايزيديين على حضور الدروس الدينية في محاولة منهم لإبعادهم عن ديانتهم.

ومن جانبه تستمر فصائل ماتسمى غصن الزيتون المتطرفين الذين يتعمدون ترهيب المدنيين من خلال توجيه الاسئلة الدينية إلى بعض كبار السن وتصويرهم والاستهزاء بهم من أجل إخافتهم وترويعهم وإبعادهم عن ممارسة طقوسهم الدينية الايزيدية،كما وتستمر الفصائل المتطرفة بمساندة الاحتلال التركي بتدمير معظم المزارات الدينية للإيزديين في عفرين كما جرى سرقة وتخريب بعضها الأخر”. لافتا إلى أن مسلحي الفصائل المتطرفة قاموا بسرقة ونبش القبر في مزار شيخ جنيد في قرية فقيرا ومن ثم تدميره نهائياً.

والجدير ذكره أن منظمات حقوقية عالمية من بينها منظمة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة،٤ ومنظمة “هيومن رايتس واتش”، وثقت قيام الفصائل المتطرفة بارتكاب انتهاكات واسعة بحق المدنيين في عفرين،بمساندة من جيش الإحتلال التركي.

شاهد أيضاً

المرصد السوري: عنصر من فصيل “غصن الزيتون” يعتدي على سيدة مسنة كردية

المرصد السوري: عنصر من فصيل “غصن الزيتون” يعتدي على سيدة مسنة كردية يسود استياء في …