الرئيسية / اخبار العالم / الوفد التركي الذي زار واشنطن عاد خالي الوفاض إلى أنقرة
USA and Turkey

الوفد التركي الذي زار واشنطن عاد خالي الوفاض إلى أنقرة

الوفد التركي الذي زار واشنطن عاد خالي الوفاض إلى أنقرة

سعاد عبدي_ANFA_xeber24.net

قام الوفد التركي بمغادة الولايات المتحدة الامريكية يوم الخميس 9\8\2018 الذي زار واشنطن يوم الاربعاء الفائت لحل المشكلات العالقة بين الدولتين, دون ان يحقق أي تقدم في المحاولات الساعية إلى حل هذه المشكلات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الوفد التركي الذي زار الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة حل المشكلات والخلافات العالقة بين الحليفين، عاد خالي الوفاض إلى أنقرة يوم أمس الخميس حسب مصدر في وزار الخارجية.

ولم تُعلق الخارجية التركية على الزيارة التي هَدَفت إلى حلحلة العلاقات الأمريكية – التركية المتوترة على خلفية عدد من القضايا أبرزها قضية الأب برونسون المعتقل في تركيا والعلاقات الأمريكية مع وحدات حماية الشعب والإدارة الذاتية في روج آفا بالإضافة إلى التعاون الروسي – التركي – الإيراني المتزايد وصفقة شراء الصورايخ الروسية التي ترفض أنقرة إلغائها.

والتقى الوفد التركي بمسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤولين من الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء الفائت لمعالجة الخلافات بين حليفي الناتو، في حين لم تكن هنالك أي أشارات على أي تقدم في سير المحادثات بين الجانبين، حسب صحيفة نيويورك تايمز.

ويشار إلى أن الليرة التركية تشهد أكبر انخفاض لها منذ أعوام، فقد وصلت قيمة الدولار إلى (6) ليرات تركية، في حين وصل اليورو إلى حوالي 7 ليرات. كما وتغادر العديد من الشركات الغربية تركيا بعد سحب أموالها نظراً لازدياد قبضة النظام الحاكم على مؤسسات الدولة وتراجع دور القانون في البلاد، الأمر الذي يثير مخاوف المستثمرين ورجال الأعمال.

الجدير بالذكر ان وفد من المسؤولين الاتراك زار واشنطن بعد العقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية على وزيري العدل والداخلية التركيين على خلفية احتجاز القس الأمريكي أندرو برانسون في تركيا.

شاهد أيضاً

لإرضاء السلطان العثماني ألمانيا تعيّن شخص تركي الأصل مقرب من اردوغان في منصب نائب رئيس الاستخبارات

مالفا عباس – Xeber24.net بهدف إرضاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكسب وده عينت السلطات …