أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مناشير ورقية في أجواء إدلب: الصلح سيد الأحكام والحرب أقتربت من نهايتها

مناشير ورقية في أجواء إدلب: الصلح سيد الأحكام والحرب أقتربت من نهايتها

مناشير ورقية في أجواء إدلب: الصلح سيد الأحكام والحرب أقتربت من نهايتها

حميد الناصر- xeber24.net

ألقى الطيران الحربي السوري مناشير على عدة مناطق في محافظة إدلب، التي تخضع لسيطرة الفصائل المتطرفة والمجاميع المسلحة التابعة لتركيا، تضمنت المناشير عبارات ونداءات من النظام السوري إلى الأهالي بالتوجه بأسرع وقت إلى “المصالحة”.

وأفاد مصدر خاص في إدلب اليوم، الخميس 9 /أغسطس لمراسل (خبر24)، إن المناشير سقطت في أجواء ريف إدلب بلدات ( تفتناز – بنش – كفريا ).

وأضاف المصدر نفسه أن المناشير التي وجه الخطاب فيها إلى المدنيين والعسكريين عبارات بينها “الصلح سيد الأحكام ،والحرب اقتربت من نهايتها وآن الآوان لوقف الحرب وسفك الدماء”.

كما دعت المدنيين إلى الانضمام للمصالحة الوطنية كما فعلت بقية المناطق في سوريا، وجاء في بعضها موازنة بين المشهد السوري قبل إندلاع الأزمة السورية وفي الوقت الحالي.

ويشار أن النظام السوري أتبع أسلوب المناشير الورقية في مختلف المناطق السورية منذ بدء العمليات العسكرية، وكانت تسبق أي تحرك عسكري من جانبه، وكان آخرها في ريف حمص الشمالي، وفي محافظة درعا.

والجدير ذكره أن محافظة إدلب تعيش حاليًا حالة من الفلتان الأمني فرضتها مجموعات مسلحة والفصائل المتطرفة المدعومة من تركيا،كما أنها تشهد عمليات اعتقالات وقتل وخطف تطال عشرات المدنيين في مناطق مختلفة،بحجة التعامل مع الحكومة السورية والمصالحة.

شاهد أيضاً

تركيا: دعم أمريكا لوحدات حماية الشعب “خطأ كبير”

تركيا: دعم أمريكا لوحدات حماية الشعب “خطأ كبير” مالفا عباس – Xeber24.net على الرغم من …