أخبار عاجلة
الرئيسية / الرأي / ليبيا.. قبل وبعد

ليبيا.. قبل وبعد

ليبيا.. قبل وبعد

أصبحت صور عادية للشاب الليبي الذي عاد إلى وطنه بعد 18 سنة مثلا جيدا لصور “قبل وبعد”. لا نرى فيها مشاهد القتل والدم بل نشاهد نتيجة “الإجراءات الديمقراطية” أطلقتها دول الغرب منذ 7 سنوات.

قد أصبحت هذه الصور سريع الانتشار لأنها تظهر الدمار البلاد. فحصلت على 50000 من التعليقات بعد نشرها على صفحة تويتر المخصصة للصور التاريخية الليبية أثناء حكم القذافي. كيف تحولت ليبيا من دولة مستقرة وحديثة ونامية إلى مكان ازدهرت فيه مزادات العبيد ومزقته جماعات إرهابية؟

بحسب موقع “زيروهيدج” الأميركي فإن هذه الصور تؤكد مرة أخرى أن ليبيا اشتهرت سابقا بمباني شاهقة وشوارع نظيفة وبنية تحتية متطورة. فتحولت هذه الدولة المزدهرة إلى أنقض وسط الفوضى السياسية التي بدأت بعد أثارت الولايات المتحدة ودول حلف الناتو تغيير النظام في ليبيا من خلال ضرباتها الجوية غير القانونية.

قبل الإطاحة بالقذافي وصف وسائل الإعلام الغربية ازداد فقر السكان والفساد وأهوال الحياة في ليبيا. ثم سمعنا عن ازدهار ليبيا الحرة والديمقراطية في المستقبل القريب.

تدمير الدولة المتطورة وتخفيض عدد سكانها وحرمانهم من التعليم والطب وإثارة أزمة الهجرة وتهيئة ظروف ملائمة ومريحة لإرهابيين – هذا هو ما نجحت دول الغرب فيه.

عادل كريم

شاهد أيضاً

جبهة الناصرة في انتظار غودو/المخلص ..!!

جبهة الناصرة في انتظار غودو/المخلص ..!! نبيل عودة · من اليوم الأول فهمت ان القيادات …