أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الإعلام المعادي لروج آفا يحرف تصريحات ’’ ليبرمان ’’ويحشر أسم وحدات YPG بين الفصائل الإيرانية

الإعلام المعادي لروج آفا يحرف تصريحات ’’ ليبرمان ’’ويحشر أسم وحدات YPG بين الفصائل الإيرانية

الإعلام المعادي لروج آفا يحرف تصريحات ’’ ليبرمان ’’ويحشر أسم وحدات YPG بين الفصائل الإيرانية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

نشرت بعض وسائل الإعلام ’’ الكردية ’’ خبراً مفاده أن ليبرمان ذكر أسم وحدات حماية الشعب الكردية YPG في تغريدة له عبر حسابه على التويتر أثناء التطرق الى الدعم الإيراني للفصائل الموالية لها في سورية.

وادعت هذه الوسائل الإعلامية ’’ الكردية ’’ بأن أفيجدور ليبرمان، قد ذكر أسم وحدات حماية الشعب أيضاً بين أسماء الفصائل الشيعية التابعة لها، مشيرة أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ذكر أسم “وحدات حماية الشعب” في سياق حديثه عن القوات المدعومة من إيران، إلى جانب حزب الله، والحشد الشعبي، والحوثيين، وحماس.

لكن عند مراجعة حساب ليبرمان على التويتر لم نجد شيئ من هذا القبيل، إضافة الى ذلك فقد نقلت رويترز أيضاً الخبر دون ذكر ليبرمان أسم وحدات حماية الشعب YPG وهذا ما يثبت عدم صحة الخبر الذي تم نقله.

وجاء نص تقرير رويترز كالتالي:

إسرائيل: سوريا تعزز حجم قواتها عن مستويات ما قبل الحرب الأهلية

ميروم جولان (هضبة الجولان) (رويترز) – قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان يوم الثلاثاء إن سوريا عززت حجم قواتها البرية ليتجاوز المستوي الذي كان عليه قبل الحرب الأهلية، وذلك في تقييم يشير إلى أن الجيش السوري تعافى من تراجع كبير في عدد أفراده في المراحل الأولى من الحرب.

وتأثر الجيش السوري نتيجة هروب أعداد كبيرة من الخدمة في السنوات الأولى من الحرب التي بدأت عام 2011. وبحلول 2015 أقر الرئيس بشار الأسد بأن نقص ”القوة البشرية“ أدى إلى عدم تمكن الجيش من القتال في جميع المناطق خوفا من خسارة أراض مهمة.

وتدخلت روسيا عسكريا بعد ذلك بفترة قصيرة لتحول دفة الحرب وتساعد في تسليح وتدريب الجيش السوري. ودعمت إيران الأسد أيضا وأرسلت مستشارين عسكريين وفصائل شيعية متحالفة معها من كل أنحاء المنطقة لدعم الجيش السوري.

وشملت القوات المؤيدة للحكومة في الصراع السوري فصائل محلية أنشأتها جماعة حزب الله اللبنانية بدعم إيراني ومن بينها قوات الدفاع الوطني.

اما تغريدة لبيرمان التي نشرها عبر حسابه الشخصي كانت كالتالي :

شاهد أيضاً

قوات النظام تستمر بالتصعيد على الشمال السوري “يد على الزناد ويد للمصالحات”.

قوات النظام تستمر بالتصعيد على الشمال السوري “يد على الزناد ويد للمصالحات”. حميد الناصر- xeber24.net …