أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / “تقدير موقف إستراتيجي حول مستقبل “الأونروا

“تقدير موقف إستراتيجي حول مستقبل “الأونروا

“تقدير موقف إستراتيجي حول مستقبل “الأونروا

منذ وصول ترامب إلى الرئاسة الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، وتتسارع تطورات إستهداف الوكالة بشكل غير مسبوق بحيث ومن دون مبالغة لا يكاد يمر أسبوع إلا ويكون هناك الجديد المتعلق في تقديم خدمات الوكالة وتراجعها التدريجي، حيث باتت تهدد مستقبل قضية اللاجئين على المستوى الإنساني، وحق العودة على المستوى السياسي، وتداعيات أمنية على اللاجئين والجوار وأصحاب المصالح من الدول.

يُطرح في الوقت الحالي الكثير من التساؤلات وعلى كافة المستويات الشعبية والنخبوية والسياسية والإعلامية والدبلوماسية وأصحاب القرار فلسطينياً وعربياً ودولياً وموظفي الوكالة.. عن مستقبل عمل “الأونروا” في ظل سرعة القرارات التي تتخذها الوكالة، وما بدأت تتكشف حقيقته بالمزيد من الوضوح وأول بأول عن خطة ظاهرها المُعلن أمريكية – إسرائيلية لإنهاء عمل الوكالة، وفي الوقت الذي يجري فيه الحديث عن محاولات تصفية للقضية الفلسطينية وما يسمى بـ “صفقة القرن”..

مما استدعى إعداد تقدير موقف إستراتيجي والسيناريوهات المحتملة لمستقبل الوكالة، وتقديرات للأكثر ترجيحاً، مع توصيات ومقترحات.

نأمل أن يساهم تقدير الموقف في المزيد من إكتساب المعلومات حول ما يجري للأونروا من تطورات متلاحقة، والمزيد من الإهتمام والمتابعة..

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين
بيروت في 7/8/2018

شاهد أيضاً

الــHPG تعلن عن اسقاط طائرة هليكوبتر تركية من نوع سكورسكي في قليبان

الــHPG تعلن عن اسقاط طائرة هليكوبتر تركية من نوع سكورسكي في قليبان xeber24.net اصدر المركز …