أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / سيبان حمو : عملياتنا مستمرة في عفرين وستتضاعف مع مرور الوقت

سيبان حمو : عملياتنا مستمرة في عفرين وستتضاعف مع مرور الوقت

سيبان حمو : عملياتنا مستمرة في عفرين وستتضاعف مع مرور الوقت

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعلن القائد العام لوحدات حماية الشعب YPG ’’ سيبان حمو ’’ بأن عمليات قواتهم في عفرين مستمرة وستتضاعف مع مرور الوقت.

حديث ’’ حمو ’’ هذا جاء في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط قال فيها ’’ «لا أرى أن هناك خطة واضحة لأي عمل عسكري في إدلب كي نقدم مقترحات»، لافتا إلى أن «العمليات العسكرية مستمرة من الوحدات في عفرين وأن الهجمات ستتصاعد مع مرور الوقت».

وتزامن حديث حمو مع تصاعد وتيرة العمليات العسكرية لوحدات حماية الشعب ضد الجيش التركي وضد الفصائل السورية الاسلامية في مدينة عفرين واحتلالها للمنطقة منذ 18/03/2018 , بعد اشتباكات دامت اكثر من شهرين ضد الادارة الكردية ووحداتها وحدات حماية الشعب.

وكان قد أعلن القيادي البارز في منظومة المجتمع الديمقراطي ’’ آلدار خليل ’’ استعدادهم للمشاركة في حملة عسكرية على منطقة إدلب لمحاربة الارهاب واقتلاع جذورها من أي بقعة في سورية بعد تفاهمات واتفاقات بين الاطراف المشاركة.

وأعلنت «قوات سوريا الديمقراطية» التي تشكل «الوحدات» الكردية عمودها الفقري، أمس سيطرتها على كامل الحدود السورية – العراقية ضمن عملية «عاصفة الجزيرة» المدعومة من التحالف الدولي ضد «داعش» بقيادة أميركا. وتضم «قوات سوريا الديمقراطية» 50 ألف مقاتل تشكل «الوحدات» أكثر من نصف عددهم.

ونُقل أمس عن مجلس دير الزور العسكري أن «قوات سوريا الديمقراطية» أكملت سيطرتها على كامل صحراء دير الزور شرق البلاد وطردت «داعش» من المنطقة بالكامل بحيث باتت المنطقة من شرق نهر الفرات وصولاً إلى الحدود الإدارية لمحافظة الحسكة تحت سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية». ولا يزال عدد من البلدات شمال مدينة البوكمال، الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة وميلشيات إيرانية، تحت سيطرة «داعش».

تأتي هذه التحركات من القيادات السياسية والعسكرية للادارة الذاتية ضمن تفهامات واتفاقات ثنائية مع الجانب الامريكي , حيث تعتبر قوات سورية الديمقراطية الحليف الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية في سورية.

شاهد أيضاً

معلومات هامة وخطيرة عن الشاب الكوردي الذي توفي أو قتل في السجون الألمانية نتيجة حرق زنزانته

معلومات هامة وخطيرة عن الشاب الكوردي الذي توفي أو قتل في السجون الألمانية نتيجة حرق …