أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : الدولة التركية تنتهي من بناء الجدار العازل على ’’حدودها’’ في كردستان

هام : الدولة التركية تنتهي من بناء الجدار العازل على ’’حدودها’’ في كردستان

هام : الدولة التركية تنتهي من بناء الجدار العازل على ’’حدودها’’ في كردستان

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أكملت وزارة الداخلية من بناء جدار عازل الى 888 كيلومترا من خط الحدود الشرقية والجنوبية الشرقية من الحدود بحجة منع دخول المقاتلين الكرد من حزب العمال الكردستاني من مناطق قنديل الى ضمن ’’ الاراضي التركية ’’ ومنع التهريب والهجرة غير النظامية.

وفي الجزء البالغ طوله 43 كيلومترا من الحدود الإيرانية ’’ في مناطق هكاري ’’ ، حيث تعتبر المنطقة الاكثر سخونة نتيجة حدوث اشتباكات يومية وتسللات كثيرة حسب الادعاءات التركية فقد أقيمت جدران اسمنتية ودوريات عسكرية مكثفة لمنع اي تسلل في تلك المنطقة.

أما في حدود منطقة أورفا مع سورية فقد تم الانارة عن طريق الطاقة الشمسية لتكون مضيئة لأول مرة.

في الأعمال التي قامت بها وزارة الداخلية ، تم نسج 888 كم من خط الحدود البرية الشرقية والجنوبية الشرقية البالغ طولها 2949 كم مع الجدران الاسمنتية والأسلاك النمطية.

وفي هذا السياق أيضا ، فإن الحد الجنوبي من (911 كم على الحدود مع سوريا فقط بقيت العاصي ودجلة خارج هذا الجدار).

في حين تم التخطيط لبناء 828 كيلومتر من الجدار الاسمنتي الحديث ، تم الانتهاء من أعمال الجدران بطول 802 كم في الجزء الشرقي ، تم تركيب جدار أسمنتي مسلح حديث على طول 86 كم من خط الحدود الإيرانية-أغري-ايغدر البالغ طوله 144 كم. وقد استكمل الجزء البالغ طوله 43 كيلومترا من حدود إيران – هكاري ، حيث تشهد اشتباكات يومية بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي.

سيبدأ الشهر القادم العمل ببناء الجدار العازل والقيام بدوريات في هذه المنطقة مع الانتهاء من الأعمال ، سيتم بناء 1000 كيلومتر من الحدود الجنوبية الشرقية الجنوبية الشرقية بطول 2 ألف 949 كيلومتر مع الجدران الاسمنتية الحديثة.

شاهد أيضاً

عاجل … أردوغان ينتقم من امريكا ويستهدف فخر الصناعات الامريكية

عاجل … أردوغان ينتقم من امريكا ويستهدف فخر الصناعات الامريكية مالفا عباس – Xeber24.net في …