أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الــRT : هل سينجح الجيش الجرار الذي شكلته انقرة في مواجهة قوات النظام بإدلب

الــRT : هل سينجح الجيش الجرار الذي شكلته انقرة في مواجهة قوات النظام بإدلب

الــRT : هل سينجح الجيش الجرار الذي شكلته انقرة في مواجهة قوات النظام بإدلب

مالفا عباس – xeber24.net

تُشير جميع التقارير والمعلومات التي تنشرها وسائل الإعلام والوكالات الروسية الرسمية بأن هناك تغيير كبير في سياسة روسيا تجاه تركيا التي تدعم المجاميع الإسلامية المتطرفة وجبهة النصرة المصنفة على لوائح الإرهاب في إدلب , التي تشير تلك الوكالات في تقاريرها التي تغيرت 190 درجة بأن قوات النظام السوري باتت قاب قوسين او ادنى من فتح معركة إدلب لاستعادتها من جبهة النصرة .

بعد مُضي 24 ساعة على تقرير نشرته وكالة سبوتنيك الروسية الرسمية والتي تحدثت فيه عن قيام الجيش التركي بنقل قيادات جبهة النصرة من ادلب إلى الاراضي التركية ونقل الجيش التركي مادة الكلور السامة إلى إدلب عبر “كرفانات ” كانت ضمن القافلة العسكرية التي توجهت من تركيا إلى نقاط مراقبة تركية في إدلب واستقرارها في مقر “جيش التركستاني ” المصنف على لوائح الإرهاب , نشرت روسيا اليوم تقريراً تتحدث فيه عن امكانية الجيش الجرار الذي عملت انقرة في تشكيله والذي يتكون من تجميع المجاميع الإسلامية المتطرفة في أدلب في مواجهة قوات النظام السوري الذي يتحضر لعملية عسكرية لاستعادة إدلب بحسب ما صرح به الرئيس السوري بشار الاسد قبل ايام .

أكد ائتلاف جديد لفصائل اسلامية متطرفة في شمالي سوريا اعتماده على الدعم التركي، وسط توقعات أن يكون هذا الدعم من عوامل استمرار توجه الفصائل نحو رص صفوفها في ظل المستجدات الأخيرة.

وانضمت إلي التشكيل العسكري التركي الصنع والدعم المالي واللوجستي كل من “جبهة تحرير سوريا”، و”ألوية صقور الشام”، و”جيش الأحرار”، و”تجمع دمشق”.

هذا وتحاول تركيا بصنعها لهذه المجموعة الجديدة إخداع العالم بأنه شكل جبهة عسكري مكون “من المعارضة المعتدلة ” لمواجبهة جبهة النصرة في محاولة لايقاف النظام السوري من القيام بعملية عسكرية في إدلب .

هذا وكان معظم عناصر الفصائل المسلحة المذكورة انفاً تعمل ضمن تشكيلات جبهة النصرة المصنفة على لوائح الإرهاب , وبذلك تعيد تركيا سيناريو مسرحية جرابلس وإعزاز والباب , حيث عملت تركيا على تغيير ملابس عناصر تنظيم داعش وحلق لحاهم وضمهم في تشكيل مسلح متطرف باسم “درع الفرات “.

شاهد أيضاً

قوات النظام تستمر بالتصعيد على الشمال السوري “يد على الزناد ويد للمصالحات”.

قوات النظام تستمر بالتصعيد على الشمال السوري “يد على الزناد ويد للمصالحات”. حميد الناصر- xeber24.net …