أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عودة هجمات ’’ فرسان الإيمان وأنصار الاسلام ’’ على مواقع النظام في ريف اللاذقية

عودة هجمات ’’ فرسان الإيمان وأنصار الاسلام ’’ على مواقع النظام في ريف اللاذقية

عودة هجمات ’’ فرسان الإيمان وأنصار الاسلام ’’ على مواقع النظام في ريف اللاذقية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تشهد ريف منطقة اللاذقية هجمات عنيفة لفصيلي فرسان الإيمان وأنصار الاسلام على مواقع الجيش السوري النظامي في عمليات متتالية , وأوقعت هذه الهجمات قتلى وجرحى.

وشن عناصر أنصار الاسلام وفرسان الإيمان هجمات مباغته ضد مواقع تابعة لفصائل تتبع للجيش السوري النظامي في مساء الاثنين 09/07/2018 في منطقة جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي وتستمر ما بين الحين والآخر حتى اللحظة ، تمكنوا خلاله من قتل وجرح عدد من عناصر التابعة للنظام ، وأسر آخرين، وتوعدوا بمواصلة الهجمات رداً على قصف عناصر النظام للمنطقة بالمدفعية والصواريخ بحسب الاصدارات التي بثها تلك الفصائل عبر حساباتها على التويتر.

وتركزت العملية السريعة في جبهة زاهية في جبل التركمان، شمالي ناحية ربيعة المحاذية للحدود التركية. واندلعت اشتباكات عنيفة في محاور كلس، والزيارة، ونوارة، والصراف. وسيطر الفصيلان الجهاديان على 9 نقاط كانت تتمركز فيها المليشيات بعد اشتباكات دامت لساعات، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

عناصر النظام من طرفها ردت بعنف على العملية، واستهدفت بنيران المدفعية والصواريخ مواقع المعارضة المسلحة في جبل التركمان، والمناطق غربي جسر الشغور في ريف ادلب؛ بداما واليونسية، والناجية.

واعترف النظام بمقتل النقيب يوسف ادريس. وقالت مواقع إعلامية موالية، إن قوات النظام تصدت لهجوم شنه المسلحون في المحاور الشمالية لناحية ربيعة، في نوارة، والدرة، والشحرورة شمالي زاهية.

وفي تسجيل صوتي تداوله ناشطون، أكد أحد قادة العملية أنهم تمكنوا من قتل قائد ميداني إيراني، وأسروا عناصر من المليشيات في المواقع التي تقدموا نحوها قبل أن ينسحبوا. وهدد القيادي، في التسجيل، المليشيات بأنها إن واصلت استهداف المنطقة سيتم التعامل مع الأسرى وتصفيتهم.

وبث فصيل فرسان الايمان فيديو يظهر خلالها تنفيذهم عملية سريعة توغلو خلالها موقع للجيش النظامي وقتلوا عدد من عناصر النظام.

الفصيلين الجهاديين تتبع طريقة قاعدة الجهاد في بلاد العراق و الشام ’’ القاعدة ’’ ويعتبران فصيلان متطرفان إرهابيان.

شاهد أيضاً

قوات النظام تستمر بالتصعيد على الشمال السوري “يد على الزناد ويد للمصالحات”.

قوات النظام تستمر بالتصعيد على الشمال السوري “يد على الزناد ويد للمصالحات”. حميد الناصر- xeber24.net …