أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / عين عيسى ….لأول مرة القائد العام “الجنرال مظلوم كوباني “وقيادات رفيعة من التحالف يحضرون تخريج دورتين عسكريتين

عين عيسى ….لأول مرة القائد العام “الجنرال مظلوم كوباني “وقيادات رفيعة من التحالف يحضرون تخريج دورتين عسكريتين

عين عيسى ….لأول مرة القائد العام “الجنرال مظلوم كوباني “وقيادات رفيعة من التحالف يحضرون تخريج دورتين عسكريتين

مالفا عباس – Xeber24.net

حضر القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الثلاثاء 17/7/2018″الجنرال مظلوم كوباني ” وقيادات رفيعة من التحالف الدولي تخريج دورتين تدريبيتين في أكاديميتا الشهيد “ذكريا ” والشهيدة “جيندا ” , و حملت الدورتين اسمي الشهيدين “شيلان عفرين” و”جوان حلب” ضمّتا 109 مقاتلاً ومقاتلة من قوّات سوريّا الديمقراطيّة.

هذا واستمرّت الدورتان 90 يوماً، تلقّى خلالها المقاتلون مختلف التدريبات العسكريّة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرض عسكريّ قدّمه المقاتلون.

وفي كلمة له؛ بارك القائد العام لقوّات سوريّا الديمقراطيّة “مظلوم كوباني” للمقاتلين تخرّجهم من الدورة التدريبية، وأثنى على جهود المدرّبين الذين قدّموا خبرتهم بأكملها للمتدرّبين، وإلى عزيمة وصبر وقوّة مقاتلي قوّاتهم في دحر أكبر إرهاب عالمي.

بدوره أكّد المدرّب “سردم روج آفا” أنّ الدورة تضمّنت محاضرات عن المقاومة والوطنيّة وسبل الحرّيّة والأخلاق وأهداف الحياة، وتدريبات على مختلف الأسلحة والتكتيكات العسكريّة.

وأشارت المقاتلة “شيرين أوسو” بأنّ خبرتها ازدادت من خلال التدريبات العسكريّة، ومن خلال الدروس السياسيّة تمكّنت من فهم معنى الحياة الحرّة وسبلها المشروعة.

وفي الختام أدّى المقاتلون القسم العسكريّ بالحفاظ على المكتسبات في الشمال السّوريّ، والتي تحقّقت بفضل دماء الشهداء, بحسب المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة.

شاهد أيضاً

عاجل: “غضب الزيتون” يعلن مقتل أحد قيادي فوج المصطفى

عاجل: “غضب الزيتون” يعلن مقتل أحد قيادي فوج المصطفى كينا نوح – xeber24.net أعلنت الوحدات …