أخبار عاجلة
الرئيسية / تحليل وحوارات / نوجين يوسف : اختيار “الطبقة” جاء للتأكيد بأننا لم نسلم المدينة للنظام ….من اهم القرارات التي سينخرج بها هي وحدة الاراضي السورية والحفاظ على سيادتها

نوجين يوسف : اختيار “الطبقة” جاء للتأكيد بأننا لم نسلم المدينة للنظام ….من اهم القرارات التي سينخرج بها هي وحدة الاراضي السورية والحفاظ على سيادتها

نوجين يوسف : اختيار “الطبقة” جاء للتأكيد بأننا لم نسلم المدينة للنظام ….من اهم القرارات التي سينخرج بها هي وحدة الاراضي السورية والحفاظ على سيادتها

مالفا عباس – xeber24.net

قالت عضو الهئية الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية “نوجين يوسف” بأن اختيارهم لمدينة الطبقة لعقد مؤتمرهم الثالث كان للتأكيد بأن كل ما يشاع بتسليم المدينة للنظام عارٌ عن الصحة , وأن من اهم القرارات التي سيخرج بها المؤتمر هي وحدة الاراضي السورية والحفاظ على سيادتها .

هذا ورحبت نوجين في بداية حديثها بموقعنا “خبر24” في مدينة الطبقة وأشارت إلى ان ما يميز المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية هو تنوعه وحضور الكثير من الشخصيات والاحزاب ومعارضة الداخل التي حضرت مؤتمرات جنيف خير دليل على ذلك .

واشارت بأن الوفود قدُمت من اللاذقية ومن حمص وحماة والسويداء ودمشق , بالاضافة إلى اوروبا وأن اختيارهم لمدينة الطبقة كانت لتثبت بأن المدينة تحت حماية قوات سوريا الديمقراطية وأن ما يتم الترويج له بأنهم سلموا المدينة للنظام السوري عارٌ عن الصحة .

وقالت نوجين بأن مؤتمرهم ينعقد في وقت تحتل فيها تركيا اراضي سورية مثل عفرين واعزاز وجرابلس والباب وأن هدفهم هو وحدة الاراضي السورية وأنه من اهم القرارات التي سيخرج بها المؤتمر هي التاكيد على وحدة الاراضي السورية والحفاظ على سيادتها والعمل على تحرير الارضي السورية من الاحتلال التركي.

واوضحت نوجين بأن هدفهم هو توحيد الرؤية وتأسيس فكرة موحدة لتقوية المجتمع , والعمل على تأمين متطلبات الشعب .

واشارت إلى أن النظام الداخلي تحول من الهيئة السياسية إلى مجلس رئاسي وهيئة تنفيذية والقرارات التي ستخرج عن المؤتمر ستنفذ فوراً .

واكدت في نهاية حديثها بأن الشخصيات والاحزاب التي حضرت المؤتمر من الداخلي هو دليل على انفتاحهم على الجميع وأنهم لا يسعون إلى تقسيم سوريا كما تدعي بعض الاطراف وأن هدفهم هو وحدة الاراضي السورية والحفاظ على سيادتها .

شاهد أيضاً

قطر الدولة الصغيرة لن تستطيع انقاذ جثة أردوغان من الغرق

قطر الدولة الصغيرة لن تستطيع انقاذ جثة أردوغان من الغرق دارا مرادا – xeber24.net قطر …