أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / يلدريم …من رئيس الوزراء إلى رئيس البرلمان بعد إلغاء اردوغان منصبه

يلدريم …من رئيس الوزراء إلى رئيس البرلمان بعد إلغاء اردوغان منصبه

يلدريم …من رئيس الوزراء إلى رئيس البرلمان بعد إلغاء اردوغان منصبه

نوزت جان – Xeber24.net

بعد ان الغى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منصب رئيس الوزراء بموجب الصلاحيات الواسعة التي منحها لنفسه بعد تنصيبه لولاية جديدة , انتخب البرلمان التركي، بن علي يلدريم آخر رئيس وزراء تركي رئيساً له، بعد حصوله على 335 صوتا خلال انتخابات سرية بالبرلمان، بعد 3 جولات من الانتخاب.

وأكدت قناة تلفزيون البرلمان التركي، اليوم الخميس، أن “البرلمان التركي ينتخب يلدريم رئيسا له، حيث حصل يلدريم وهو مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم على 335 صوتاً في الانتخابات السرية التي جرت في البرلمان”.

يشار إلى أن يلدريم فاز بالمنصب بعد 3 جولات ضد أردوغان طوبراك من حزب الشعب الجمهوري.

وبدأ رئيس الوزراء التركي مشواره السياسي عبر توليه منصب وزير المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية، لأكثر من 11 عاما، وعرف خلالها بـ”مهندس المشاريع العملاقة”، و بـ”مهندس الطرق” بفضل الإنجازات اللافتة التي حققها.

​وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، في الرابع من تموز/يوليو الجاري، أن النتائج النهائية للانتخابات تؤكد فوز رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة بنسبة تجاوزت 52.5 بالمئة من إجمالي أصوات الناخبين.

وتبدأ تركيا بتطبيق النظام الرئاسي، الذي أقر بموجب الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعد قيام الرئيس التركي بتأدية اليمين الدستورية غدا الاثنين.

شاهد أيضاً

المنظمة الدولية للهجرة تطالب بتقديم المزيد من المساعدات للأيزيديين في شنكال

المنظمة الدولية للهجرة تطالب بتقديم المزيد من المساعدات للأيزيديين في شنكال زودت وكالة الهجرة التابعة …