أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / النظام السوري يسمح لأهالي شمال حمص وجنوب حماة ببدأ البحث عن مصير أبنائهم المعتقلين منذ سنوات

النظام السوري يسمح لأهالي شمال حمص وجنوب حماة ببدأ البحث عن مصير أبنائهم المعتقلين منذ سنوات

النظام السوري يسمح لأهالي شمال حمص وجنوب حماة ببدأ البحث عن مصير أبنائهم المعتقلين منذ سنوات

حميد الناصر- xeber24.net

بدأ أهالي عدد من المعتقلين في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي في سجون النظام السوري خلال اليومين الماضيين، الحصول على معلومات حول أبنائهم المعتقلين فيما إذا كانوا لايزالون على قيد الحياة أو قتلوا، وذلك عبر السؤال في دائرة”النفوس” التابعة لحكومة النظام السوري في محافظة حمص، وسط البلاد.

وأفاد أحد الأهالي من ريف حمص ويدعى”عاصم الأغا”لمراسل(خبر24)، إن النظام فسح المجال للأهالي بالسؤال عن مصير أبنائهم في مبنى “النفوس”، وإن كان المعتقل لازال على قيد الحياة يستلم ذووه ورقة بيان عائلي، ويطلب إليهم مراجعة الدائرة بعد شهرين لمعرفة ما مدى إمكانية الكشف عن مكانه.

وأضاف”الأغا”أما المعتقل الذي يكون قد قضى في السجون، يستلم ذووه ورقة وفاة تتضمن التهم التي وجهت له”.

وأشار “الأغا” أنه ذهب إلى “دائرة النفوس”في حمص ليسأل عن مصير ابنه الذي فقده منذ خمس سنوات ،حيث وجد هناك عشرات العائلات تراجع مبنى “النفوس” وكان القسم الأكبر منها، ممن استلموا ورقة بيان عائلي وبانتظار مرور شهر لمعرفة معلومات أبنائهم المعتقلين منذ 7 اعوام حتى الآن.

يُذكر أن النظام السوري أعلن في 16/مايو الماضي، السيطرة على كامل شمالي حمص وجنوبي حماة، بعد خروج آخر دفعة لعناصر الفصائل المتطرفة والمجاميع الإسلامية ضمن اتفاق فرضته روسيا على الهيئات المدنية والعسكرية والأهالي بالمنطقة.

شاهد أيضاً

المحيسني يلقي خطبة الجمعة في بلدة “كفريا ” بعد تهجير سكانها

المحيسني يلقي خطبة الجمعة في بلدة “كفريا ” بعد تهجير سكانها مالفا عباس – Xeber24.net …