أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أرتفاع في أسعار المحروقات شمال حمص والحكومة السورية ستُطبق قانون الصراف الآلي قريباً

أرتفاع في أسعار المحروقات شمال حمص والحكومة السورية ستُطبق قانون الصراف الآلي قريباً

أرتفاع في أسعار المحروقات شمال حمص والحكومة السورية ستُطبق قانون الصراف الآلي قريباً

حميد الناصر- xeber24.net

رفعت الحكومة السورية أسعار مادة المحروقات في قرى وبلدات ريف حمص الشمالي وسط البلاد، في محاولة لتطبيق قانون الصراف الآلي.

وأفاد مراسل(خبر24)في حمص اليوم الأربعاء 11/يوليو إن حكومة النظام السوري أدخلت خلال الفترة الماضية مادة المحروقات(بانزين_مازوت) فقط لمحطتين شمال حمص، حيث يباع مادة المازوت في المحطات بسعر 225 ليرة سورية، بينما سعره بالسوق الحرة يتراوح بين الـ 210 و225 ليرة.

وأضاف مراسلنا أن أصحاب المحطات أبلغتهم الشرطة المدنية ومدير الناحية في مدينة تلبيسة أن السعر مرتفع،ليتم الرد عليهم من حكومة النظام السوري أنه تعمل على طرح بطاقات صرافة آلية لاستلام كمية محروقات يحددها شهريا،حيث يتمكن أصحاب الآليات عند الحصول على البطاقات بشراء لتر المازوت 185 ليرة سورية.

كما وصرح مدير ناحية مدينة تلبيسة ويدعى”محمد الضيخ” لمراسلنا أن مشروع أصدار البطاقات قائم وخلال الفترة القادمة ستعلن عنه الحكومة السورية ويتم تطبيقه على كافة قرى بلدات ريف حمص الشمالي.

يُذكر أن أهالي ريف حمص الشمالي بعد سيطرة قوات النظام السوري بشكل كامل على المنطقة باتفاق مع الفصائل المتطرفة وطردها لشمال السوري، تعاني من فرض “أتاوات” مالية على السيارات وعلى الكهرباء، كما يشتكون من تخفيض لمخصصاتهم من الخبز، إضافة إلى معاناتهم من سرقة لدراجاتهم النارية.

شاهد أيضاً

انخفاض جديد لأسعار النفط وسط إنتاج أمريكي قياسي

انخفاض جديد لأسعار النفط وسط إنتاج أمريكي قياسي تراجعت أسعار النفط، الخميس، بعد أن أظهرت …