الرئيسية / الأخبار / مصدر في المعارضة : الميليشيات الإيرانية في سوريا تتبع منهج “داعش” وتنشئ معسكرات لتجنيد الأطفال في سوريا

مصدر في المعارضة : الميليشيات الإيرانية في سوريا تتبع منهج “داعش” وتنشئ معسكرات لتجنيد الأطفال في سوريا

مصدر في المعارضة : الميليشيات الإيرانية في سوريا تتبع منهج “داعش” وتنشئ معسكرات لتجنيد الأطفال في سوريا

حميد الناصر- xeber24.net

عمدت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني داخل الأراضي السورية مؤخراً، على إنشاء أكثر من6 معسكرات تدريبية تضم مئات الأطفال من جنسيات سورية وأجنبية.

وادعى مصدر عسكري في المجاميع المتطرفة التابعة للمعارضة بأن أهم هذه المعسكرات،وأولها معسكر شيباني شمال غرب دمشق وتحرسه مليشيا حزب الله اللبنانية،وضباط ومستشارون من الحرس الثوري الايراني والميليشيات العراقية التابعة لإيران.

والمعسكر الثاني يقع في منطقة النيرب شرق محافظة إدلب، وهو معسكر مليشيا لواء القدس الفلسطيني التابع للحرس الثوري، ويقود هذا اللواء فلسطيني يدعى محمد سعيد، تربطه علاقات شخصية مباشرة بقائد فيلق القدس الذي يدعى “قاسم سليماني”، ويحتضن هذا المعسكر أطفالا فلسطينيين وسوريين.

المعسكر الثالث يقع في منطقة القصير جنوب محافظة حمص، حيث يتولى عناصر ميليشيا حزب الله اللبنانية التابعة لإيران الإشراف على المعسكر وتدريب الأطفال به، ومن ثم نقلهم الى جبهات القتال.

بينما يقع المعسكر الرابع في مدينة الميادين جنوب شرق محافظة دير الزور، ويتولى ضباط سوريون وضباط من الحرس الثوري الإيراني والمليشيات العراقية عمليات تدريب الأطفال عسكريا.

وتضم دير الزور أيضا المعسكر الخامس الذي ينقسم إلى ثلاثة أفرع؛ يقع أحدها في حي الجورة والثاني في منطقة عين علي، والثالث في حي القصور.

أما المعسكر السادس والذي أنشئ في مارس الماضي ويقع في مدينة البوكمال المحاذية للحدود العراقية.

هذا ولم يتسنى لموقعنا “خبر24” التأكد من صحة ما تدعيه المجاميع المسلحة التابعة للمعارضة السورية .

شاهد أيضاً

بعد حادثة “إيل-20” الكرملين: بوتين والأسد اتفقا على مواصلة التنسيق المشترك

بعد حادثة “إيل-20″ الكرملين: بوتين والأسد اتفقا على مواصلة التنسيق المشترك مالفا عباس – xeber24.net …