الرئيسية / الأخبار / قبل إجلاء المتطرفين من درعا إلى الشمال السوري.. ماذا قال الروس لهم عن مصيرهم ومصير إدلب التي يتوجهون إليها

قبل إجلاء المتطرفين من درعا إلى الشمال السوري.. ماذا قال الروس لهم عن مصيرهم ومصير إدلب التي يتوجهون إليها

قبل إجلاء المتطرفين من درعا إلى الشمال السوري.. ماذا قال الروس لهم عن مصيرهم ومصير إدلب التي يتوجهون إليها

حميد الناصر- xeber24.net

قالت مصادر عسكرية “معارضة” في محافظة درعا جنوبي سوريا إن الجانب الروسي أخبر مفاوضي المجاميع الإسلامية المتطرفة والمدنيين الذي سيرافقونهم إلى إدلب خلال إجتماع عقد يوم أمس الاثنين في مدينة “بصرى الشام” , بعدم الخروج نحو محافظة إدلب،في الشمال السوري لأن المعركة هناك ستبدأ شهر أيلول القادم وستكون محرقة لهم.

وقال أحد عناصر المعارضة المتطرفة الذي يرغب بالخروج للشمال السوري ويلقب نفسه”أبو الزبير “لمراسل(خبر24) إن الروس “نصحوا” المفاوضين والأهالي والمسلحين على رأسهم القياديين المتطرفين بعدم خروج أي عنصر نحو إدلب مهما كان “جرمه” كبير , بحسب قوله .

وأضاف المصدر نفسه،ان الروس قالوا لهم :” ننصحكم بعدم الذهاب إلى محرقة إدلب، العملية العسكرية هناك ستبدأ شهر أيلول وسيكون مصيرها كمصير الجنوب السوري واذا لم تتم المصالحة،إنهم سوف يشاهدون حرباً تاريخية.”

يُذكر أن ناشطون ومحللون عسكريون يتوقعون أن يشن النظام السوري حملة عسكرية على محافظة إدلب بأقرب وقت، تنطلق من مناطق غربي محافظة اللاذقية، بعد الانتهاء من عملياته العسكرية في درعا.

شاهد أيضاً

بعد حادثة “إيل-20” الكرملين: بوتين والأسد اتفقا على مواصلة التنسيق المشترك

بعد حادثة “إيل-20″ الكرملين: بوتين والأسد اتفقا على مواصلة التنسيق المشترك مالفا عباس – xeber24.net …