الرئيسية / الأخبار / روسيا تجهز لاخراج 1000 مسلح من درعا الى محافظة ادلب

روسيا تجهز لاخراج 1000 مسلح من درعا الى محافظة ادلب

روسيا تجهز لاخراج 1000 مسلح من درعا الى محافظة ادلب

دارا مرادا-xeber24.net

قال مركز المصالحة الروسي ,انه يعمل على إخراج ألف مسلح من محافظة درعا إلى إدلب في الشمال السوري، بموجب الاتفاق الذي توصلت له مع الفصائل المعارضة، الجمعة الماضي.
وفي بيان لـ للمركز اليوم، قال إن عدد البلدات المنضمة للهدنة جنوبي سوريا وصل إلى 90، موضحًا أن “75 بلدة التحقت بالمصالحة في محافظة درعا، و15 في محافظة السويداء”.

وأضاف أن “فرق المراقبة تواصل رصد مدى الامتثال لنظام وقف إطلاق النار المبرم في إطار مذكرة مناطق تخفيف التوتر في سوريا، التي وقعتها روسيا وتركيا وإيران في تموز 2017”.
وتأجل خروج الدفعة الأولى من مسلحي درعا، أمس الأحد، باتجاه الشمال بسبب خرق النظام السوري للاتفاق الموقع بقصف استهدف بلدات أم المياذن والطيبة.

وقالت مصادر إعلامية معارضة إن خروج المسلحين توقف حاليًا، خاصةً بعد سيطرة قوات النظام على أم المياذن وكتيبة الدفاع الجوي، وبالتالي حاصرت أحياء درعا البلد بالكامل.
وأضافت المصادر أن عدد من المقاتلين والإعلاميين محاصرين حاليًا في درعا البلد، وهم ممن رفضوا البقاء في درعا والقبول بالتسوية مع النظام السوري.

ويتمثل أول بنود الاتفاق بوقف إطلاق نار شامل في محافظة درعا ودخول قوات النظام إلى معبر نصيب الحدودي.
وتحدد تنفيذه في ثلاث مراحل، الأولى انسحاب الفصائل من نصيب، تليها مرحلة ثانية تدخل قوات النظام فيها من نصيب إلى منطقة خراب الشحم، بينما تنطلق المرحلة الثالثة من خراب الشحم إلى محيط حوض اليرموك.

شاهد أيضاً

أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من النظام مسألة وقت..! وعلى الكرد العودة الى حضن تركيا؟؟!!

أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من …