أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن مقتل 10 جنود أتراك في جنوب وشمال كردستان

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن مقتل 10 جنود أتراك في جنوب وشمال كردستان

قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تعلن مقتل 10 جنود أتراك في جنوب وشمال كردستان

أعلنت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أنها قتلت 4 جنود أتراك في منطقتي برادوست وبرزان في جنوب كردستان وستة جنود آخرين في بدليس بشمال كردستان.

نشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في جنوب وشمال كردستان، وجاء في نص البيان:

“في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري، نفّذت قواتنا عمليات ضد جيش الاحتلال التركي، وذلك على الشكل التالي:

عملية في كَفَر

تعمل قوات الاحتلال التركي منذ فترة على مدّ طريق بين منطقتي “مَركِزَر” و”شِتازان” التابعتين لمنطقة كَفَر. في تمام الساعة الثالثة والنصف فجراً من يوم الثامن من شهر تموز الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد عددٍ من آليات العدو التي كانت تعمل على مدّ الطريق، حيث تم خلالها تدمير أربعة جرّافات وصهاريج وقود بشكل كامل وقد قامت قوات الاحتلال التركي بعد العملية بإيقاف الأعمال في الطريق وقصف ساحات “دريي جافَر” وسهل “أورس” بالقنابل.

مقتل 4 جنود أتراك في جنوب كردستان

في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً من يوم الثامن من تموز الجاري، وجّهت قواتنا ضربات لجنود جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تلة ليلكان في منطقة برادوست بجنوب كردستان وقُتل على إثرها أحد جنود جيش الاحتلال التركي.

وفي الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم ذاته، نفّذت قواتنا عملية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين على تلة “خودي” في منطقة برزان بجنوب كردستان، حيث تم توجيه ضربات موجعة لمتاريس العدو ومواقعه وقُتل على إثرها 3 من جنود الاحتلال التركي. بعد العملية قام جيش الاحتلال التركي بقصف المناطق المحيطة بالقذائف.

مقتل 6 جنود أتراك في بدليس

في تمام الساعة الخامسة عصراً من يوم السابع من شهر حزيران المنصرم، نفّذت قواتنا عملية ضد مخفر تلة “شوخا” في منطقة بَرواري بولاية سيرت، حيث وجّهت قواتنا ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي ومتاريسه وتمكّنت من قتل 6 من جنوده. وقد قامت قوات الاحتلال التركي بعد العملية بإطلاق عملية في المنطقة وأنهت عمليتها في الساعة التاسعة مساءً من اليوم ذاته دون تحقيق أي نتائج”.

شاهد أيضاً

قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 4 جنود في جليه

قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 4 جنود في جليه أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي …