أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بالفيديو …البارزاني يشارك تدشين ديكتاتورية أردوغان والاخير يستقبله بشكل مُهين

بالفيديو …البارزاني يشارك تدشين ديكتاتورية أردوغان والاخير يستقبله بشكل مُهين

بالفيديو …البارزاني يشارك تدشين ديكتاتورية أردوغان والاخير يستقبله بشكل مُهين

هيفين عيسو -xeber24.net

وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين، 9\7\ 2018، إلى العاصمة التركية أنقرة، ليكون شاهداً ومشاركاً على تدشين ديكتاتورية أردوغان على السلطنة العثمانية , ليشن المزيد من الهجمات على الشعب الكُردي في اقليم كُردستان وشمال كُردستان وغربي كُردستان “روج آفاي كُردستان” كما سبق له وأن توعد الكُردي بالمزيد في حملته الانتخابية , في حين أُستقبل البارزني بشكل مُهين من قبل الحكومة التركية وبدى الغضب واضحاً على وجهه.

هذا وقد وصل البارزاني إلى انقرة ليشارك في مراسيم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيساً جديداً للبلاد بعد أن عزز سلطاته بشكل واسع .

وظهر البارزاني غاضباً امام وسائل الاعلام يبدو انه جراء المعاملة السيئة من قبل تركيا له ,حيث لم يتم استقباله بشكل رسمي من قبل السلطات التركية كما هو معمولٌ به حسب الاعراف الدولية , حيث يتم استقبال الرؤساء المسؤولين من دول اخرى بشكل رسمي من قبل الرؤساء انفسهم او من قبل نوابهم او وزراء الخارجية.

هذا ونشرت قناة روداو الناطقة بالكُردية مقتضبات من الفيديو بدون صوت من وصول البارزاني إلى انقرة , وظهر في الفيديو بأنه لم يكن هناك احد في استقبال البارزاني في المطار , وظهر في الفيديو شخصاً واحداً استقبل البارزاني ومن ثم توجه بنفسه إلى سيارته ,و بدى واضحاً الغضب على وجه البارزاني الذي ابعد الصحفيين عن طريقه بيديه ليشق طريقه إلى السيارة.

تأتي زيارة البارزاني هذه إلى انقرة وسط استياء شعبي واسع , حيث أن الجميع يسأل ,لماذا يتوجه البارزاني ليبارك ويشارك في تنصيب “أردوغان” الذي يشن الهجمات على الشعب الكُردي ويقتلهم بشكل يومي.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات تدهورت بين اقليم كُردستان وتركيا بعد ان اجرى الاقليم استفتاءً على الاستقلال بتاريخ 25 سبتمبر / أيلول 2017, وتوعدت تركيا بشن عملية عسكرية على الاقليم إن لم تتراجع عن الاستفتاء وتلغيه.

إلا أن حكومة الاقليم الغت حينها نتائج الاستفتاء واستقال رئيس الاقليم “مسعود البارزاني ” من منصبه كرئيس للاقليم , ومن ثم عادت العلاقات إلى طبيعتها بين تركيا واقليم كُردستان ولكن على مستوى الاستثمارات الاقتصادية لصالح الشركات التركية في الاقليم.

بالفيديو …البارزاني يشارك تدشين ديكتاتورية اردوغان والاخير يستقبله بشكل مُهين

Posted by Xeber24 on Monday, July 9, 2018

شاهد أيضاً

استمرار قصف طيران التحالف الدولي لمناطق شرق الفرات مستهدفاً تنظيم “داعش” في اخر جيب له

استمرار قصف طيران التحالف الدولي لمناطق شرق الفرات مستهدفاً تنظيم “داعش” في اخر جيب له …