أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / روسيا تجري مفاوضات مع متطرفي “جبهة تحرير سوريا ” في قلعة المضيق شمال حماة

روسيا تجري مفاوضات مع متطرفي “جبهة تحرير سوريا ” في قلعة المضيق شمال حماة

روسيا تجري مفاوضات مع متطرفي “جبهة تحرير سوريا ” في قلعة المضيق شمال حماة

حميد الناصر- xeber24.net

جرت مفاوضات بين الفصائل المتطرفة “جبهة تحرير سوريا “و وفد من القوات الروسية في بلدة قلعة المضيق التي تبعد 45 كم شمال غرب محافظة حماة وسط البلاد، لبحث ملف تبادل الأسرى والمعتقلين.

وأفاد مصدر مطلع من البلدة لمراسل موقعنا (خبر24) إن هدف المفاوضات إطلاق سراح أكثر من 45 ألف معتقل في سجون قوات النظام السوري، مقابل الأفراج عن أسرى وجثث لقوات النظام السوري موجودة لدى ” جبهة تحرير سوريا” و”هيئة تحرير الشام” المتطرفتين.

وذكر المصدر نفسه أن لدى “جبهة تحرير سوريا” 30 أسيرا، بينما يوجد عند “هيئة تحرير الشام” مئة أسير، إضافة إلى جثث قتلى من عناصر جيش النظام السوري.

وأشار المصدر أيضا أن “جبهة تحرير سوريا” عقدت اجتماعا مع “هيئة تحرير الشام” بعد لقاءها مع الروس، لطرح الموضوع عليها واطلاعها على التفاصيل، إلا أن “الهيئة” رفضت تسليم ما لديها من أسرى وجثث لعدم ثقتها بالجانب الروسي.

وتابع المصدر قوله أن ” هيئة تحرير الشام” طلبت من “جبهة تحرير سوريا” إجراء الاتفاق بما لديها من أسرى، وفي حال نجاح الموضوع تكمل المفاوضات على الأسرى والجثث الموجودة لدى الأولى.

يُذكر أنه يصل عدد المعتقلين في سجون النظام السوري المتفق عليهم بين “جبهة تحرير سوريا” والوفد الروسي إلى 600 طالبت بهم الأولى، مقابل الإفراج عن الأسرى الذين في سجونها.

وتجدر الأشارة أنه في مطلع شهر مايو الماضي ، “هيئة تحرير الشام” المتطرفة تفاوضت مع قوات النظام السوري لإطلاق سراح مئات المعتقلين من سجونها مقابل إخراجها كامل الأهالي وعناصر النظام في بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل الجماعات الإسلامية.

شاهد أيضاً

وفد عسكري إسرائيلي في روسيا لبحث العملية العسكرية ضد حزب الله

حميد الناصر- xeber24.net أفاد الجيش الإسرائيلي بأن وفداً عسكرياً رفيع المستوى سيتوجه اليوم الثلاثاء 11/ديسمبر …