أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / وحدات حماية الشعب تكشف عن هوية ثلاثة من شهدائها

وحدات حماية الشعب تكشف عن هوية ثلاثة من شهدائها

وحدات حماية الشعب تكشف عن هوية ثلاثة من شهدائها

كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (YPG) عن هوية ثلاثة من مقاتليها الذين استشهدوا في عفرين ودير الزور.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب (YPG) بياناً كشف فيه عن هوية ثلاثة من مقاتليها الذين استشهدوا خلال حملة “عاصفة الجزيرة” و”ومقاومة العصر” في عفرين.

وجاء في نص بيان وحدات حماية الشعب:

“يستمر تقدم قوات سوريا الديمقراطية (QSD) التي تشارك فيها قواتنا وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة بفعالية وقوة في ريف منطقة دير الزور في إطار حملة عاصفة الجزيرة وتستمر معها عملية تطهير المنطقة من ارهابيّ داعش.

ضمن هذا الإطار، وفي السادس من شهر تموز الجاري، هاجمت ارهابيّ داعش من خلال عربة مفخخة متاريس قواتنا في قرية البصيرة، وقد قامت قواتنا بتمييز العربة المفخخة وفتح نيران الأسلحة الخفيفة والثقيلة عليها وتدميرها قبل بلوغ هدفها.

نتيجة هذا الهجوم استشهد رفيقنا المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية “دَمهات سري كانيه” الذي لعب دوراً في إيقاف العربة المفخخة ومنعها من بلوغ متاريس قواتنا.

سجل رفيقنا الشهيد هو كالتالي:

الاسم الحركي: دَمهات سري كانيه

الاسم والكنية: عبد القادر مامَد

اسم الأم: زليخة

اسم الأب: مصطفى

مكان الولادة: سري كانيه

مكان وتاريخ الاستشهاد: دير الزور، 6 تموز 2018

***

خلال المرحلة الأولى من مقاومة العصر في عفرين والتي استمرت في الفترة ما بين العشرين من شهر كانون الثاني والثامن عشر من آذار لعام 2018 بين قواتنا من جهة وجيش الاحتلال التركي والمجموعات الارهابية التابعة له من جهة أخرى، اندلعت مواجهات عنيفة واستشهد العشرات من رفاقنا الذين قاتلوا بروح فدائية وبطولية ضد مختلف أنواع الأسلحة المتقدمة وعشرات الآلاف من جنود الاحتلال التركي وفصائله المتطرفة ،أحد أولئك الشهداء هو رفيقنا ماهر جندريسه الذي دافع عن قرية بعدينا التابعة لناحية راجو في عفرين واستشهد جراء قصف طائرات الاحتلال التركي للمنطقة.

سجل رفيقنا الشهيد:

الاسم الحركي: ماهر جندريسه

الاسم والكنية: بشار جِلو

اسم الأم: جيهان

اسم الأب: عدنان

مكان الولادة: عفرين

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، راجو، قرية بعدينا، 3 آذار 2018

***

تستمر قواتنا في مقاومة الاحتلال التركي لعفرين عبر مختلف أشكال المقاومة والعمليات المتنوعة. أحد تلك العمليات هي العملية التي نفّذتها قواتنا في الثاني والعشرين من شهر آذار المنصرم في جبل هاوار ضد إحدى مقرّات جيش الاحتلال التركي والتي نجم عنها مقتل العشرات من جنود الاحتلال التركي وفصائله المتطرفة وتدمير متاريس ومقر العدو. وحين عجز جيش الاحتلال وفصائله الارهابية عن قتال قواتنا برياً، قاموا بمهاجمة قواتنا جواً بالطائرات الحربية حيث نجم عن غارات العدو استشهاد أحد رفاقنا. سجل رفيقنا الشهيد هو على الشكل التالي:

الاسم الحركي: خيري دورموش

الاسم والكنية: جميل فَتكا

اسم الأم: آسيا

اسم الأب: زكريا

مكان الولادة: عفرين

مكان وتاريخ الاستشهاد: عفرين، راجو، جبل هاوار، 22 آذار 2018

بإجلال واحترام نستذكر رفاقنا الثلاثة الذين قاتلوا بفدائية ضد قوات الاحتلال التركي وبلغوا مرتبة الشهادة بعد أن أبدوا مقاومة بطولية، ونعاهدهم على مواصلة النضال حتى طرد آخر محتل من أرضنا وتتويج الكفاح التحرري بالنصر”.

شاهد أيضاً

“الدفاع الشعبي” تكشف سجل 7 شهداء

“الدفاع الشعبي” تكشف سجل 7 شهداء أعلنت قوات الدفاع الشعبي سجل سبعة من مقاتليها استشهدوا …