أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / تنظيم داعش ينشط مجدداً في الشمال السوري ويستعد لشن عمليات إنتحارية

تنظيم داعش ينشط مجدداً في الشمال السوري ويستعد لشن عمليات إنتحارية

تنظيم داعش ينشط مجدداً في الشمال السوري ويستعد لشن عمليات إنتحارية

بروسك حسن ـ xeber24.net

استطاع تنظيم داعش من إعادة هيكلة بعض مجموعاتها في مناطق الشمال الشرق السوري , وكثفت من عملياتها ضد قوات سورية الديمقراطية وضد القوات النظامية السورية عبر مجموعات صغيرة.

ونقل مصدر مطلع من مدينة عنتاب في ’’ تركيا ’’ أن قيادة التنظيم استدعى أغلب عناصره الذين كانوا يأخذون من أورفا وعنتاب مقراً لهم الى الاراضي السورية , مشيراً بأنها بصدد شن عمليات ضد مقرات ’’ الميليشات الكردية ’’ في الشمال السوري إضافة الى استهداف قوات النظام السوري.

المصدر المطلع الذي رفض ذكر أسمه أكد أيضا أن التنظيم استطاع اعادة هيكلة بعض مجموعاته ولم شمل بعض عناصره الذي اختبأوا في القرى والمنازل , إضافة الى استدعاء بعض العناصر الخطيرة الذين يعملون لتنفيذ بعض الهجمات الانتحارية في المدن , منوهاً بأن مدن الشمال السوري قد تكون هدفاً مباشرا لهذه العناصر.

هذا ولم يفصح المصدر الاعداد التي يتألف منها هذه المجموعات ولكنه أكد بأن هذه العناصر هي الاكثر خطورة حيث ولائهم الكامل لأمير الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي.

وقال المصدر أن أغلب هذه العناصر قد تسللوا من مناطق درع الفرات عبر منبج ومنها الى الشمال السوري , مشيراً بأنها أسهل طريق للتوغل.

شاهد أيضاً

عاجل : استمرار أعنف الاشتباكات بين مقاتلي الكردستاني والجيش التركي في العمق التركي

عاجل : استمرار أعنف الاشتباكات بين مقاتلي الكردستاني والجيش التركي في العمق التركي بروسك حسن …