أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / اتحاد الإعلام الحر يستنكر اختطاف مرتزقة تركيا مجموعة إعلاميين

اتحاد الإعلام الحر يستنكر اختطاف مرتزقة تركيا مجموعة إعلاميين

اتحاد الإعلام الحر يستنكر اختطاف مرتزقة تركيا مجموعة إعلاميين

استنكر اتحاد الإعلام الحر إقدام عناصر من مرتزقة ما تسمى “درع الفرات” التابع لتركيا بخطف 4 إعلاميين تابعين لمؤسسة “عرب 24” وناشد الاتحاد الجهات المعنية والمؤسسات الإعلامية التي يعمل فيها المختطفون التدخل من أجل إطلاق سراحهم والكشف عن مصيرهم المجهول.

أصدر اتحاد الإعلام الحر بياناً بخصوص اختطاف مرتزقة “درع الفرات” مجموعة إعلاميين عند خط الساجور شمال منبج، وقال في البيان:

“توجهت في الثاني والعشرين من الشهر الحالي مجموعة من زملائنا الصحفيين إلى قرية الهيشرية التابعة لمنبج للقيام بعملهم الإعلامي.

أثناء توجههم إلى القرية أضاعوا الطريق، وبالقرب من خط الساجور تعرض لهم مجموعة مسلحة بملابس مدنية تبين أنهم عناصر مسلحة تابعة لإحدى فصائل درع الفرات.

وخطفت المجموعة المسلحة أربعة منهم فيما تمكن مراسل قناة الحرة الصحفي هيبار عثمان من الهرب. والأربعة الأخرين الذين تم اختطافهم هم من طاقم عمل المؤسسة الإعلامية عرب 24 وهم (كانيوار خلف، حسن خلف، رضوان خليل، عصام عباس).

وقد قامت العناصر المسلحة بإطلاق الرصاص الحي في الهواء من جهتين، وتم اقتياد الإعلاميين إلى جهةٍ مجهولة.

نحن في اتحاد الإعلام الحر ندين ونستنكر بشدة هذا الاعتداء، ونطالب الجهات المعنية والمؤسسات الإعلامية التي يعمل فيها زملاؤنا الإعلاميين التدخل من أجل إطلاق سراحهم والكشف عن مصيرهم المجهول.

شاهد أيضاً

TEV_DEM تبارك ثورة 19 تموز في الذكرى السنوية السادسة

TEV_DEM تبارك ثورة 19 تموز في الذكرى السنوية السادسة اصدرت لجنة العلاقات العامة لحركة المجتمع …