أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انهاء حالة الطوارئ في الرقة قبل موعدها بيوم

انهاء حالة الطوارئ في الرقة قبل موعدها بيوم

انهاء حالة الطوارئ في الرقة قبل موعدها بيوم

دارا مراد – xeber24.net

اعلنت القيادة العامة لقوى الامن الداخلي في مدينة الرقة انهاء حالة الطوارئ وحظر التجول في مدينة الرقة قبل اوانه المحدد ,والذي كان مقررا ان تطول لثلاثة ايام , بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تنفيذ عمليات نوعية في المدينة ومحيطها ضد الخلايا الارهابية و الاستلاء على اسلحتهم ومعداتهم .
كما اصدر مجلس الرقة المدني بيانا الى جانب بيان القيادة العامة لقوى الامن الداخلي لساحة الرقة
اثنت بالشكر لكافة أهالي المدينة لتعاونهم وتقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية وللقوات الأمنية التي تشكر على جهودها المبذولة لحفظ الأمن والاستقرار في كامل المنطقة

جاء في البيان الصادر عن القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لساحة الرقة ما يلي:

“تمكنت قواتنا إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية خلال هذين اليومين من تنفيذ عدة عمليات نوعية في مدينة الرقة ومحيطها ضد خلايا إرهابية عملت على استهداف المدنيين وضرب الأمن والاستقرار العام.

هذا وقد حققت مجمل العمليات أهدافها طبقاً للمعلومات التي وثقتها أجهزتنا الاستخباراتية، خلالها ألقي القبض على الخلايا الإرهابية والاستحواذ على أسلحتهم بأكملها.

ونظراً للتوقيت الزمني الإيجابي الذي استغرقته قواتنا لتنفيذ عملياتها والالتزام والتقيد الذي أبداه المواطنون، نعلن عن تعليق وإنهاء حالة الطوارئ بالإضافة لحظر التجوال في المدينة قبل أوانه المحدد، لتعود الحياة إلى طبيعتها.

نحن في القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي لساحة الرقة، نؤكد لأبناء شعبنا في مدينة الرقة التي قاومت أعتى التنظيمات الإرهابية ” داعش “، بأننا ماضون في هذه المسيرة النضالية وفي حربنا ضد الإرهاب، لأن الواجب والقسم المقدس يفرض علينا بأن نحمي وندافع عن بلادنا وشعبنا”.

فيما قال مجلس الرقة المدني في بيانه:

“بتاريخ 4/ 3/ 2013 تخلى النظام عن الرقة وعن شعبها لتصبح مرمى للفصائل المسلحة المخربة وآخرها تنظيم داعش الإرهابي ، والآن وبعد الثمن الباهظ الذي قدمه أبناء المنطقة لتحرير الرقة و الوصول إلى مرحلة من الإنجازات التي تعتبر عظيمة إذا ما قورنت بحجم الدمار الملحق بجهازها الخدمي لحظة إعلان التحرير، وبدء الأهالي بالعودة إلى منازلهم والمساهمة بشكل كبير بإعادة عجلة الحياة الطبيعية للدوران في جميع مفاصلها الحيوية ، نجد الآن بأنه لا تزال هناك جماعات مخربة إرهابية تستهدف أمن واستقرار شعبنا ، وبناء على المعلومات المؤكدة التي حصل عليها جهازنا الأمني بتسلل خلايا إرهابية تخريبية، تم الإعلان عن حظر التجوال حفاظاً على أمن وسلامة شعبنا، والذي استمر لمدة لا تتجاوز اليومين تم العثور خلالها على العديد من الأسلحة الثقيلة والقنابل والألغام والأحزمة الناسفة، ستعلن عن تعدادها قوات سوريا الديمقراطية في بيانها الرسمي لاحقاً.

وعليه نشكر كافة أهالينا لتعاونهم وتقديم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية وللقوات الأمنية التي تشكر على جهودها المبذولة لحفظ الأمن والاستقرار في كامل المنطقة .

ونحن كمجلس الرقة المدني لن نسمح لأي جهة إرهابية كانت أم تخريبية بالعبث بأمن وسلامة شعبنا وسنتخذ الإجراءات اللازمة للحد منها .

ولن ندخر أي جهد للحفاظ على سلامة وأمن شعبنا، ولا سيما أن الرقة تعتبر قلب سوريا التي تبث شرايين الحياة لكامل الشعب السوري وانتصارها في القضاء على الإرهاب مهما كان شكله لا يعتبر انتصاراً للشعب السوري فحسب بل هو انتصار لكافة شعوب العالم .

وعليه نعلن إنهاء حظر التجوال في كافة المحافظة باستثناء طريق الصوامع الكالطة إلى إشعار آخر”.

شاهد أيضاً

المحيسني يلقي خطبة الجمعة في بلدة “كفريا ” بعد تهجير سكانها

المحيسني يلقي خطبة الجمعة في بلدة “كفريا ” بعد تهجير سكانها مالفا عباس – Xeber24.net …