الرئيسية / جولة الصحافة / جنوب كردستان: الإفراج عن لاجئين كرد سلمتهم تركيا لجبهة النصرة

جنوب كردستان: الإفراج عن لاجئين كرد سلمتهم تركيا لجبهة النصرة

جنوب كردستان: الإفراج عن لاجئين كرد سلمتهم تركيا لجبهة النصرة

أعلن المشرف العام على اتحاد اللاجئين العراقيين إطلاق سراح سبعة لاجئين كرد من جنوب كردستان سلمتهم السلطات التركية بداية الشهر الجاري لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

كشف مسؤول اتحاد اللاجئين العراقيين “آري جلال” عن إطلاق سراح لاجئين كرد من جنوب كردستان كانت السلطات التركية قد سلمتهم إلى تنظيم “جبهة النصرة”، الجناح المحلي لتنظيم القاعدة الإرهابي في سوريا.

وقال جلال في بيان مقتضب، إن هذه المجموعة من اللاجئين الذين تم تسليمهم في ليلة الثاني من حزيران الجاري من قبل الجانب التركي إلى “جبهة النصرة”، تم الإفراج عنهم.

وأوضح أن عدد اللاجئين المفرج عنهم سبعة لاجئين أكراد.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسلم بها تركيا لاجئين من جنوب كردستان إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا وخاصة جبهة النصرة وسبق أن تكررت هذه الحالة، بحسب الاتحاد.

وقال المشرف العام لإتحاد اللاجئين العراقيين آري جلال، في تصريحات سابقة له لوكالة فرات للأنباء ANF : “إن سبعة من اللاجئين وهم مواطنون يحملون الجوازات العراقية من القومية الكردية، وقاطني إقليم كردستان من محافظة السليمانية، دخلوا رسميا إلى تركيا، وتم إلقاء القبض عليهم من قبل حرس الحدود التركي في الساعة 10 مساء 2/6/2018 تم تسليمهم إلى مسلحي جبهة النصرة الإرهابية”.

وأشار إلى أن “عملية التسليم تمت في معبر باب الهوى السوري” .

anf

شاهد أيضاً

الاحتلال يجبر أهالي عفرين على بيع أراضيهم للمستوطنين

الاحتلال يجبر أهالي عفرين على بيع أراضيهم للمستوطنين يجبر الاحتلال التركي، أهالي عفرين الأصليين على …