أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / تركيا تحذر روسيا وإيران: الهجوم على إدلب يعني انتهاء أستانا

تركيا تحذر روسيا وإيران: الهجوم على إدلب يعني انتهاء أستانا

تركيا تحذر روسيا وإيران: الهجوم على إدلب يعني انتهاء أستانا

دارا مرادا xeber24.net

حزب العدالة والتنمية في تركيا يدخل بعد يومين امتحانا صعبا للغاية ,وقادته وزعيمه رجب طيب اردوغان قلقون من من النتائج التي ستكون كارثية ,اذا لم يستطع زعيمهم من انهاء المعركة الانتخابية لصالحه في الجولة الاولى .

ومع تزايد القلق من الاخفاق في النجاح بالانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستجري بعد يومين 24 من الشهر الحالي , يحاول قادة الحزب استخدام جميع الاوراق الخارجية والداخلية لاقناع الناخب التركي بالتصويت لصالحهم .

فمن التلاعب بما اتفق عليه مع الولايات المتحدة حول خريطة خاصة بمنبج ,الى اعلان عملية عسكرية ضد مناطق قنديل ,كل هذه الاوراق لم يوقف انفضاض الجماهير عن الحزب الحاكم في اللقاءات التي شهدت حضورا ضعيفا لمؤيدي الحزب في المدن التركية , الى تهديد روسيا وايران وتحذيرها من القيام بعمل عسكري ضد ادلب .

حيث هدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بانتهاء العملية السياسية مع إيران وروسيا في أستانا في حال شن هجوم على إدلب.

وقال أوغلو في مقابلة مع قناة “سي إن إن تورك” اليوم الخميس، “لدينا 12 نقطة مراقبة في مدينة إدلب، وقلنا لروسيا وإيران إن شن أي هجوم على المحافظة ينهي المفاوضات السياسية، ويدخلنا في حرب”.

وخاطب أوغلو كلًا من إيران وروسيا باعتبارهما الضامنين لتصرفات النظام السوري، مؤكدًا أن “أي اعتداء منه على المنطقة ينهي اتفاق أستانا”.

وتخضع مدينة إدلب وريفها إلى اتفاق “تخفيف التوتر” الذي وقع عليه في تشرين الأول2017، بين الدولة الضامنة لمحادثات أستانا بين روسيا وإيران وتركيا.

شاهد أيضاً

الشرطة الفرنسية تستعين بـ “سلاح سري” لوقف المتظاهرين

تحتفظ شرطة مكافحة الشغب الفرنسية بـ”سلاح سري” قادر على تحييد متظاهري السترات الصفراء حتى إذا …