الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / القوات الامنية تعتقل اخطر خلية إرهابية مدعومة اقليمياً في رج آفا – شمال سوريا
اسلحة كاتمة للصوت كانت بحوزة الخلية التي اعتقلتها القوات الامنية في منبج والرقة

القوات الامنية تعتقل اخطر خلية إرهابية مدعومة اقليمياً في رج آفا – شمال سوريا

القوات الامنية تعتقل اخطر خلية إرهابية مدعومة اقليمياً في رج آفا – شمال سوريا

مالفا عباس – xeber24.net

بعد عمليات مراقبة وترصد دقيق ,والمتابعة الطويلة تمكنت القوات الأمنية في قوات سوريا الديمقراطية من اعتقال مجموعة تنتمي إلى أخطر خلية إرهابية “حركة قاوم” تعمل ما بين منطقتي منبج والرقة الواقعة في اقليم الفرات في روج آفا- شمال سوريا , وبحوزتها كميات كبيرة من الاموال والاسلحة الكاتمة للصوت .

هذا وتمكنت القوات الامنية في قوات سوريا الديمقراطية وقوات الامن الداخلي “الآسايش” وبعد عملية مراقبة طويلة من اعتقال اخطر خلية إرهابية تنتمي لحركة حديثة المنشأ ومدعومة من دولة غربية في مدينة الرقة ، ومن ثم جرى اعتقال مجموعة مكونة من 16 شخصاً في مدينة منبج السورية بعد اعتقال المجموعة التي كانت تقوم بعملياتها في مدينة الرقة اعترفت بوجود اصدقاء لهم في مدينة المنبج .

وتأتي عملية اعتقال المجموعتين التابعتين للخلية الارهابية بعد حصول قوات سوريا الديمقراطية على معلومات استخباراتي والقاء القبض على الخلايا النائمة التابعة لــ”حركة قاوم” في اوقات سابقة , والتي قامت بتنفيذ تفجيرات واغتيالات في منطقة الرقة.

وتتلقى الخلية دعمها من دولاً إقليمية حيث كانت بحوزتهم كميات من الاموال بالاضافة إلى الاسلحة الكاتمة للصوت .

و تقوم الخلية بمهمة تنفيذ الاغتيالات ضد أفراد وشخصيات في قوات سوريا الديمقراطية وقوات الامن الداخلي داخل الرقة وفي شرق الفرات ومنطقة منبج، حيث جرى هجوم من أفراد من هذه الحركة على حاجز في منطقة الكالطة بشمال الرقة، الأمر الذي تسبب بمقتل أحدهم وأسر اثنين خلال هذا الهجوم على أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية، ليخضعوا لتحقيقات، أدت لاعتقال آخرين من أفراد الخلية بعد عملية أمنية استهدفتهم في الرقة.

هذا ويرى المراقبون بأن هذه الخلية “حركة قاوم” تتلقى دعمها في الدرجة الاولى من تركيا لان جميع من استهدفتهم الخلية هم من قوات سوريا الديمقراطية والقوات الامنية التابعة للادارة الذاتية الديمقراطية, وإحداث فوضى في شرق الفرات، حيث مناطق حماية قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي.

هذا ولدى موقعنا “خبر24” صور لأفراد الخلية ونتحفظ على نشرها للدواعي الأمنية .

شاهد أيضاً

بالفيديو : شاهدوا ماذا قال أهم وأعلى سلطة في الجيش الأمريكي عن قسد و YPG ورج آفا؟؟

شورش أحمد ـ xeber24.net أجرت جريدة واشنطن بوست لقاءً مع الجنرال ورئيس هيئة الأركان المشتركة …