أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بارزاني يعزي بوفاة الشاب الكوردي الذي حاول انقاذ سائحة من بغداد في قضاء سوران

بارزاني يعزي بوفاة الشاب الكوردي الذي حاول انقاذ سائحة من بغداد في قضاء سوران

بارزاني يعزي بوفاة الشاب الكوردي الذي حاول انقاذ سائحة من بغداد في قضاء سوران

وجه رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مسعود بارزاني، رسالة تعزية إلى عائلة الشاب الكوردي، جبار عثمان، الذي فقد حياته بعد محاولته إنقاذ سائحة بغدادية سقطت في مياه النهر بقرية برسرين في قضاء سوران.

وقال بارزاني في رسالة التعزية التي أرسلها لذوي الشاب، أمس الاثنين، 18 حزيران، إن “سماعنا لنبأ وفاة المواطن (جبار عثمان)، الذي ضحى بحياته من أجل إنقاذ حياة مواطنة سائحة عربية، في نهر جومان قرب قرية برسرين، أصابنا بالحزن الشديد”.

وأضاف “بهذه المناسبة الأليمة نعزي عائلة الشاب المضحي لشعبنا”، مبينا ان “فقدان حياة هذا الشاب، في هذه الحادثة النادرة، دليل على إنسانية الانسان الكوردي واستعداده للتضحية، ورمز إنساني وعلامة واضحة للثقافة العالية التي يتمتع بها شعب كوردستان في إحترام الضيف ومساعدة المنكوبين”.

وكانت الهيئة العامة للسياحة في إقليم كوردستان قررت أمس، إطلاق اسم “جبار عثمان” على قاعة مركز التدريب السياحي في أربيل، حيث أشادت الهيئة ببطولة الشاب الراحل ووصفته بأنه ” رمز مشرف للتضحية وكرم الضيافة”.

الجدير بالذكر ان الشاب جبار عثمان، 19 سنة، ضحى بنفسه أول أمس الأحد، 17 حزيران 2018، من أجل انقاذ السائحة البغدادية زهراء هاشم، 39 سنة، عندما سقطت في مياه النهر بقرية برسيرين في محافظة هولير.
المصدر:NRT

شاهد أيضاً

القوات الروسية تبدأ بحل ميليشات ” الدفاع الوطني ” في حمص وحماة وسط سوريا

القوات الروسية تبدأ بحل ميليشات ” الدفاع الوطني ” في حمص وحماة وسط سوريا حميد …