الرئيسية / الأخبار / بالفيديو : وكالة تكشف عدم صحة إدعاءات أردوغان بقصف طائراته اجتماعاً لقادة قنديل

بالفيديو : وكالة تكشف عدم صحة إدعاءات أردوغان بقصف طائراته اجتماعاً لقادة قنديل

بالفيديو : وكالة تكشف عدم صحة إدعاءات أردوغان بقصف طائراته اجتماعاً لقادة قنديل

بروسك حسن ـ xeber24.net

كان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت 16/06/2018 , عن قيام طائرات حربية تركية بقصف إجتماع لقادة حزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل , مدعياً أن القصف استهدف قادة مهمين في الحزب.

وكالة ’’ فرات ’’ المقربة من الحزب وصلت الى مكان الاستهداف والقصف الذي طالته الطائرات التركية يوم أمس , وأكدت من مكان الحدث أن القصف استهدف مكان فارغ وغالباً ما يتجول فيها القرويين.

وشنّت الطائرات الحربية التركية غارات جوّية كثيفة على محيط قرية “أنزي” التابعة لقنديل. أسفرت عن وقوع خسائر مادية بمنازل القرويين وتلف حقولهم وبساتينهم. كما أدّت إلى احتراق عدد كبير من الأشجار.

وأدان أهالي المنطقة الهجمات التركية على قراهم بشدّة, مؤكّدين على “إصرارهم في البقاء بقراهم وعدم التخلّي عنها للاحتلال التركي”.

ستير محمد, الشاب الكردي الذي يعيش في قرى قنديل قال في حديثه للوكالة “دائماً ما تشنّ طائرات الجيش التركي غارات على مختلف المناطق والقرى في قنديل ’’.

مضيفاً ’’ دائماً ما يتم استهداف مزارعنا, حقولنا والبساتين وتتضرّر بشكل كبير نتيجة القصف. تركيا تدعي أنّها تقوم بقصف مواقع حزب العمال الكردستاني, لكنكم اليوم شهود على مواقع القصف وترون بأنفسكم. تركيا ومنذ سنوات طويلة تحاول إرهاب أهالي إقليم جنوب كردستان وإجبارهم على مغادرة هذه المناطق لتكون مستباحة للفاشية التركية. لكنّنا نؤكّد للدولة التركية أنّنا لا نخاف من هذه الغارات وهذه التهديدات. لن نترك أرضنا ولن نفرّط بها. سنقاوم حتى النهاية دفاعاً عنها”.

وكالة الفرات تكشف عدم صحة إدعاءات أردوغان بقصفت طائراته اجتماعاً لقادة قنديل

Posted by Xeber24 on Sunday, June 17, 2018

شاهد أيضاً

أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من النظام مسألة وقت..! وعلى الكرد العودة الى حضن تركيا؟؟!!

أسرار في غاية الخطورة … إعلامي سوري مقرب من تركيا : تحرير حلب وحماه من …