أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الاستخبارات التركية تعتقل عدد من مهجري”الغوطة” في عفرين

الاستخبارات التركية تعتقل عدد من مهجري”الغوطة” في عفرين

الاستخبارات التركية تعتقل عدد من مهجري”الغوطة” في عفرين

كينا نوح – xeber24.net

جلبت السلطات التركية المجاميع الإسلامية المتطرفة وعوائلهم من الغوطة الشرقية بالإتفاق مع النظام السوري والجانب الروسي ضمن خطط التهجير لتغيير ديموغرافية المنطقة , ويحاول الكثير من المهجرين أن يعودوا إلى الغوطة بعد تسوية اوضاعهم بالإتفاق مع الجانب الروسي إلا أن الدولة التركية ترفض عودة هؤلاء المهجرين إلى الغوطة .

نشرت شبكة نشطاء عفرين على صفحتها الرسمية اليوم الخميس 14/6/2018, بأن الاستخبارات التركية قامت مساء الأربعاء باعتقال ستة مدنيين من أهالي الغوطة المهجّرين إلى منطقة عفرين بعد مداهمة مقر إقامتهم في حي المحمودية، حيث كانوا يقومون بإعداد قوائم بأسماء أهالي الغوطة الذين يرغبون بالعودة إلى مناطقهم في محافظة ريف دمشق بضمانة روسية بعدم الملاحقة وتسوية أمورهم القانونية والأمنية مع السلطات السورية.

ويعمد الاحتلال التركي منذ فترة على منع أهالي الغوطة من مغادرة عفرين وعرقلة تحركهم حتى ضمن المدينة وذلك لإتمام مشروعه في التغيير الديمغرافي.

هذا ويبدو واضحاً بأن البعض من مهجري الغوطة أُرغموا على أن يتم تهجيرهم من مناطقهم إلى عفرين وذلك ضمن الخطط الروسية التركية وبتعامي من النظام السوري على تغيير ديموغرافية عفرين وإسكان مهجري الغوطة والقلمون والضمير فيها.

احتل الجيش التركي منطقة عفرين في 18 مارس 2018, بعد نشوب حرب دامت أكثر من شهرين وتسببت بارتكاب مجزرة بشعة بحق المدنيين بينهم أطفال ونساء, كما أجبر الكثير من أهالي المنطقة على النزوح وتشردهم.

شاهد أيضاً

وصول تعزيزات لداعش إلى هجين عبر مناطق سيطرة النظام والروس

وصول تعزيزات لداعش إلى هجين عبر مناطق سيطرة النظام والروس مالفا عباس – xeber24.net حصل …