أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مظاهرات حاشدة للبيشمركة أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية

مظاهرات حاشدة للبيشمركة أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية

مظاهرات حاشدة للبيشمركة أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية

سعاد عبدي ـ xeber24.net

قام عدد كبير من قوات البيشمركة وقوات الاسايش وباقي القوة الامنية في اقليم كردستان بتظاهرة أمام مكتب مجلس النواب العراقي في مدينة السليمانية، صباح اليوم الأربعاء13\6\2018، احتجاجاً على قرار المجلس إلغاء التصويت الخاص في إقليم كردستان للانتخابات التشريعية التي جرت في شهر أيار / مايو الماضي.

وشارك إلى جانب ضباط ومقاتلي البيشمركة، اعداد كبيرة من قوات الآسايش وباقي القوات الأمنية في الإقليم،تنديداً بمحاولات إلغاء أصواتهم في الانتخابات التشريعية .

وقام المتظاهرون من قوات البيشمركة والاسايش برفع لافتات،كتبت علىيها شعارات “نحن ندين أولئك الذين يتخذون القرارات” ، “لن ننسى هذه الخيانة” ، “نحن ندين خيانة 6 يونيو” ، “نحن ندين أولئك الذين يقفون وراء هذه الخطة”.

وكان مجلس النواب العراقي قد صوّت خلال جلسته، الأربعاء الماضي، على قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، وعلى إلغاء المادة 38 من قانون انتخابات مجلس النواب ، وإلغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين دون إعادة العد والفرز، وإلغاء نتائج التصويت الخاص في إقليم كوردستان.

وبصدد قرارات مجلس النواب، قال مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني: «ان الحكومة في اقليم كردستان ليست لديها مشكلة مع إعادة الفرز والعد اليدوي لنتائج الانتخابات وقد أعلنا ذلك منذ البداية، لكن مشكلتنا هي مع إلغاء التصويت الخاص في الإقليم وهو خرق فاضح لحق التصويت».

واردف قائلاً: أن «العقلية الاستبدادية والإنكار وعدم الاعتراف بحقوق المكونات العراقية كافة لن يجلب الاستقرار لهذا البلد ولن يكون ناجحاً».

والجدير بالذكر ان الانتخابات التي جرت في العراق وإقليم كردستان شهر أيار / مايو الماضي للانتخابات التشريعية كان من المفروض للبشمركة والاسايش والقوات الامنية الحق في التصويت في الانتخابات التي جرت ،لكن تبين اخيرا ان الحكومة العراقية ألغت مؤخرا حق التصويت للعسكريين في إقليم كردستان حسب التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013، وعلى إلغاء المادة 38 من قانون انتخابات مجلس النواب .

شاهد أيضاً

المرصد السوري : حزب الله والإيرانيون ينسحبون 40 كيلومتراً عن حدود الجولان والأردن والنظام يقصف درعا

المرصد السوري : حزب الله والإيرانيون ينسحبون 40 كيلومتراً عن حدود الجولان والأردن والنظام يقصف …