الرئيسية / اخبار العالم / مشروع كونغرس أمريكي لفرض عقوبات على عدة دول ومن بينها تركيا

مشروع كونغرس أمريكي لفرض عقوبات على عدة دول ومن بينها تركيا

مشروع كونغرس أمريكي لفرض عقوبات على عدة دول ومن بينها تركيا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

قدم السناتور الجمهوري عن ولاية ميسيسيبي ’’ روجر ويكر ’’ مشروع قانون الى الكونغرس الأمريكي , اقترح فيها على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات على بعض الدول ومن بينها تركيا.

وأعد المشروع اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي , ويتضمن كل من أذربيجان وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان وتركمانستان وأيضا تركيا , إضافة الى الفصائل الروسية الانفصالية في أوكرانيا.

ويتضمن المشروع بأن هذه الدول لا يحترمون الحرية الدينية وحقوق الإنسان التي تعتبر البند الاساسي في المشروع إضافة الى عدم احترام الحريات.

وطالب السناتور ويكر , بأن يتم إدراج هذه البلدان في “قائمة الدول المراقبة بشكل خاص”، وأظهر أن الحرية الدينية وحقوق الإنسان الأساسية واحترام الحريات هي أسباب تجهيز المشروع.

المؤيدين لمشروع العقوبات هي كل من عضو مجلس الشيوخ عن مجلس الشيوخ جين شاهين من الحزب الديموقراطي الجديد، ومن الحزب الجمهوري في جنوب كارولينا السيناتور ثوم تيليس ، وأركنساس السيناتور جون بوزمان ، ومن ولاية كولورادو السناتور كوري غاردنر ، وسناتور أوكلاهوما السناتور جيمس لانكفورد.

وأشار السناتور ويكر بأن البلدان المذكورة لم تف بالتزامات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا فيما يتعلق بالحريات الدينية وغيرها من الحريات الأساسية.

وأكد ويكر في مذكرة طلبه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مشروع القانون الداعي إلى اتخاذ إجراءات ضد هذه الدول : “لقد قرر مؤسسونا الأوائل أن الحرية الدينية هي حجر الزاوية في بلادنا”. كما يحمل الرئيس ترامب أيضا هذا الإرث ، انها خطة عمل ضد دول المنطقة “.

وتتدهور العلاقات التركية الأمريكية يوماً بعد يوم نتيجة السياسات التركية التي يسلكها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها , إضافة الى التقارب التركي الروسي وخصوصا في المسألة السورية.

شاهد أيضاً

مقتل جندي في التحالف بقيادة أمريكا في تحطم طائرة بالعراق

مقتل جندي في التحالف بقيادة أمريكا في تحطم طائرة بالعراق قال التحالف العسكري الذي تقوده …