الرئيسية / اخبار العالم / القضاء الأعلى العراقي يؤكد صدور مذكرات قبض بحق 20 متهما بحادثة انفجار مدينة الصدر

القضاء الأعلى العراقي يؤكد صدور مذكرات قبض بحق 20 متهما بحادثة انفجار مدينة الصدر

القضاء الأعلى العراقي يؤكد صدور مذكرات قبض بحق 20 متهما بحادثة انفجار مدينة الصدر

سعاد عبدي_NRT_xeber24.net

اعلن مجلس القضاء الاعلى في العراق،اليوم الأربعاء13\6\2018، عن أصدار مذكرات قبض بحق 20 متهما بخصوص حادث انفجار أكداس الاسلحة في مدينة الصدر، كما تم توقيف 6 أشخاص بتهمة حرق الاجهزة الخاصة بالانتخابات.

واكد المجلس في بيان له، اليوم، 13\6\2018، أن “اجراءات التحقيق في جريمة تزوير الانتخابات مودعة لدى هيئة النزاهة، كما ان اجراءات القضاء بخصوص الدعوى المتعلقة بذلك مستمرة ايضا بدقة بعيدا عن رغبات تصفية الخصوم السياسيين”.

وأضاف البيان، ان “اجراءات المحاكم في التحقيق بخصوص مختلف الجرائم تستوجب السرية والدقة ولايمكن نشرها في وسائل الاعلام خصوصا في مراحل التحقيق الاولى بعكس النشاطات السياسية للسلطات الاخرى”.

وأشار إلى انه وبموجب ذلك فان مجلس القضاء الاعلى يدعو كافة الجهات بعدم التدخل بعمل القضاء وان تنصرف لاداء مهامها بموجب الدستور، مبينا أن “مجلس القضاء الاعلى والاجهزة والمحاكم التابعة له لا تحتاج توجيه او دعوة من أي جهة او شخص للقيام بمهامها كونها مستقلة دستوريا عن الجهات الاخرى”.

وكانت محكمة تحقيق الرصافة أعلنت أمس الثلاثاء، توقيف أربعة متهمين بجريمة حرق مخازن مفوضية الانتخابات على ذمة التحقيق، حيث أوضحت أن “ثلاثة من المتهمين من منتسبي الشرطة والآخر موظف في مفوضية الانتخابات”.

الجدير بالذكر ان انفجار مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، قبل أيام، أسفر عن مقتل 18 شخصا فضلا عن إصابة العشرات بجراح.

شاهد أيضاً

مقتل جندي في التحالف بقيادة أمريكا في تحطم طائرة بالعراق

مقتل جندي في التحالف بقيادة أمريكا في تحطم طائرة بالعراق قال التحالف العسكري الذي تقوده …