أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ترامب: أعتقد أن إيران تغيرت وباشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن

ترامب: أعتقد أن إيران تغيرت وباشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن

ترامب: أعتقد أن إيران تغيرت وباشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن

مالفا عباس – Xeber24.net

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب , بأن ايران لم تعد تلك الدولة التي كانت قبل 4- 3 سنوات سابقة وأنها تغيرت وباشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن , وذلك بعد خروج الولايات من “الاتفاق النووي مع إيران .

وأضاف ترامب في مقابلة مع “فوكس نيوز”: “أعتقد أن إيران تغيرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، نحو سوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن. هذا أمر مختلف تماما”.

وذكر دونالد ترامب، أنه قام بذلك، بسبب المشكلة النووية، لكن تصرف إيران جاء كأثر جانبي لذلك.

وقال ترامب: “لم تعد إيران، تلك الدولة التي كانت قبل 3-4 أشهر، حينذاك كانت أكثر جرأة”.

وفي 8 مايو، أعلن ترامب عن انسحاب بلاده من اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي كان تم التوصل له في 2015, بحسب وكالة تاس .

وأعلن الرئيس الأمريكي، إعادة فرض كل العقوبات التي كانت سارية ضد إيران قبل توقيع الاتفاق، وتشمل العقوبات الأمريكية الدول الأخرى التي تتعامل مع إيران.

وتتهم واشطن، السلطات الإيرانية بتقديم الدعم العسكري للحكومة السورية وللحوثيين في اليمن. وتعتبر أن هذا يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.

ويتواجد عسكريون ايرانيون في سوريا وقتل منهم العشرات اثناء تقديمهم الدعم العسكري للنظام السوري , ودافع كل من ايران عن التواجد الإيراني العسكري بإن تواجد مشروع بطلب من الحكومة السورية .

هذا وقصفت إسرائيل لمرات عديدة التواجد الإيراني في سوريا ودمرت مخازن وقتلت العشرات من العسكريين الإيرانيين , وترفض اسرائيل ان تقترب إيران من حدودها في سوريا .

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى في هجوم يعتبر الأضخم من حيث الخسائر البشرية، منذ سيطرة قوات الحكومة السوري على درعا

قتلى وجرحى في هجوم يعتبر الأضخم من حيث الخسائر البشرية، منذ سيطرة قوات الحكومة السوري …