أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / إردوغان: بدأنا بعمليات عسكرية في قنديل لتجفيف ” مستنقع الإرهاب”

إردوغان: بدأنا بعمليات عسكرية في قنديل لتجفيف ” مستنقع الإرهاب”

إردوغان: بدأنا بعمليات عسكرية في قنديل لتجفيف ” مستنقع الإرهاب”

مالفا عباس – Xeber24.net

بهدف احتلال المزيد من اراضي اقليم كُردستان وتوسيع السلطنة العثمانية في المنطقة , أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين بإن بلاده بدأت بعملية عسكرية في منطقة قنديل باقليم كُردستان بذريعة “تجفيف مستنقع الإرهاب” في إشارة إلى مقاتلي العمال الكُردستاني , وذلك بعد يوم من إعلان الجيش عن شن غارات جوية على أكثر من عشرة أهداف تابعة لمسلحين أكراد.

وكثف الجيش عملياته في اقليم كُردستان وسط تعامي وصمت تام لحكومة الاقليم والحكومة الاتحادية بهدف القضاء على قواعد العمال الكردستاني في جبال قنديل .

وقال إردوغان أمام حشد انتخابي في إقليم نيغدة بوسط البلاد ”لقد بدأنا عملياتنا في قنديل“ ’ بحسب رويترز .

وادعى اردوغان ”قنديل لن تكون تهديدا ومصدرا للإرهاب لشعبنا بعد الآن. سنجفف مستنقع الإرهاب كما فعلنا في عفرين وجرابلس وأعزاز والباب“.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأسبوع الماضي إن بغداد مستعدة للتعاون مع أنقرة لمنع وقوع هجمات في تركيا انطلاقا من العراق. ودعا تركيا أيضا إلى احترام السيادة العراقية واتهم سياسيين أتراكا بإثارة توترات لتحقيق أهداف محلية قبل الانتخابات المقررة يوم 24 يونيو حزيران.

وتعهد إردوغان أيضا بتوسيع نطاق العمليات العسكرية في سوريا إذا لزم الأمر، وهو الموقف الذي أثار خلافا مع الولايات المتحدة التي دعمت وحدات حماية الشعب الكردية في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

هذا وهدد القادة الاتراك على مدى اكثر من 30 عاماً بالقضاء على حزب العمال الكُردستاني إلا أنهم لا يزالون يشنون الهجمات دون الحصول على نتائج

شاهد أيضاً

عاجل … المعلم يهدد : لا نقبل الفيدرالية ولا نقيم وزن لكل ما يقوم به الاكراد في مناطقهم … وواهم من يراهن على الأمريكان

عاجل … المعلم يهدد : لا نقبل الفيدرالية ولا نقيم وزن لكل ما يقوم به …