الرئيسية / البيانات / عفرين .. الإدارة الذاتية تناشد المجتمع الدولي للقيام بواجابتها تجاه عفرين وانهاء الاحتلال التركي

عفرين .. الإدارة الذاتية تناشد المجتمع الدولي للقيام بواجابتها تجاه عفرين وانهاء الاحتلال التركي

عفرين .. الإدارة الذاتية تناشد المجتمع الدولي للقيام بواجابتها تجاه عفرين وانهاء الاحتلال التركي

ناشدت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين الاتحاد الأوربي، المفوضية العليا للاجئين وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل الفوري والقيام بواجباتها تجاه أهالي عفرين المتواجدين في مقاطعة الشهباء وإنهاء الاحتلال التركي لعفرين وتأمين ضمانات لهم للعودة إلى ديارهم.

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة عفرين بياناً إلى الرأي العام العالمي، وذلك في مخيم برخدان، بحضور ممثلين عن هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية في عفرين وإداريّ كومينات ومجالس المخيم وعضوات مؤتمر ستار.

وقرئ البيان من قبل مدير المكتب الإعلامي لرئاسة المجلس التنفيذي في عفرين عكيد رشيد.

وجاء في البيان:

“بعد أن اتبعت سياسة التهجير القسري بحق أهالي عفرين من قبل الدولة التركية والفصائل الإرهابية المدعومة من قبلها واستخدامها لكافة أنواع الأسلحة الثقيلة في استهداف المدنيين لترهيبهم وإخراجهم من أرضهم وسط صمت دولي وبمؤامرة دولية وإقليمية.

لجأ هؤلاء المدنيون إلى مقاطعة الشهباء المفتقرة لأبسط مقومات الحياة، يعيشون في ظل ظروف حياتية قاسية في بيوت مهدمة، ملغومة وفي مخيمات بسيطة لا تلقى الدعم من أي منظمات أو جهات دولية معتمدين على إمكاناتهم وقدراتهم البسيطة، متحملين البرد والحر في سبيل ضمان عودتهم إلى ديارهم.

لكن منفذي المؤامرة لم يكتفوا بإخراج الأهالي من عفرين ومازالوا مستمرين في مخططهم لتفريقهم وتشتيتهم من مقاطعة الشهباء وزجهم في مصير مجهول عبر حرب خاصة وعن طريق بث الرعب والفتن والإشاعات، لأن صمودهم وموقفهم النضالي الصامد في هذه المنطقة والهادف لتحرير عفرين لا يروق للقوى المتآمرة.

ويتم تضييق الخناق عليهم يوماً بعد يوم عبر الحصار وقطع الطرقات ومنع إدخال المواد الطبية والمستلزمات الحياتية ونتيجة هذه الظروف فقد العديد من المدنيين لحياتهم أغلبهم من الأطفال والمرضى وكبار السن أمام تخاذل جميع المنظمات الإنسانية والإغاثية والحقوقية.

لذا ناشد الاتحاد الأوربي، المفوضية العليا للاجئين وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل الفوري والقيام بواجباتها تجاه أهالي عفرين الذين اضطروا للخروج من عفرين والمتواجدين في مقاطعة الشهباء وتخفيف الضغط الحياتي والتهديد عليهم ومد يد العون لهم وتأمين ضمانات للعودة إلى ديارهم وأرضهم وإنهاء الاحتلال التركي”.

شاهد أيضاً

مقتل ما يقارب (19) إرهابيّاً من تنظيم داعش في معركة “دحر الإرهاب”

مقتل ما يقارب (19) إرهابيّاً من تنظيم داعش في معركة “دحر الإرهاب” سعاد عبدي-xeber24.net تستمر …