أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بلدية الشعب في الدرباسية تحرض أحد المسؤولين على موقعنا لنتراجع عن تقريرنا (فيديو)

بلدية الشعب في الدرباسية تحرض أحد المسؤولين على موقعنا لنتراجع عن تقريرنا (فيديو)

بلدية الشعب في الدرباسية تحرض أحد المسؤولين على موقعنا لنتراجع عن تقريرنا (فيديو)

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

ورد الى موقعنا ’’ xeber24 ’’ عدة رسائل وشكاوي من الشعب في مدينة الدرباسية عن حصول بعض الخروقات من قبل بلدية الشعب , وعدم تعاملهم مع المواطنين بالتساوي في بعض المعاملات وظهور حالات فساد في بعض الحالات.

وكان ملف بناء منزل المدعو ’’ حواس معمو ’’ الملف الشائك والملفت للنظر من حيث متابعتنا لبعض الملفات في المدينة , حيث بإستطاعة كل شخص مشاهدة مخالفة قواعد البناء في المدينة , إضافة الى استمرار البناء على بعض الارصفة.

نحن في ’’ خبر24 ’’ قمنا بإرسال مراسلتنا الى المدينة لإجراء تحقيق حول هذا الملف والالتقاء مع رئيس البلدية , وفي البداية كان في غاية الاحترام وتجاوب مع مراسلتنا التي هي أيضا بدورها قامت بتصوير مكان بناء منزل المدعو ’’ حواس معمو ’’.

بعد عودة مراسلتنا وإنهاء الحوار اتصل مراسلنا مرة أخرى مع رئيس البلدية لإستفسار جانب آخر من الموضوع , ولكن رئيس البلدية السيد ’’ محمد صالح أبو روبار ’’ كان له رد استهزائي وغير حضاري مع مراسلنا , ولم يمضي وقتاً طويلا حتى أتصل مع موقعنا أحد المسؤولين , وأتهمنا على الفور بأننا قمنا بنشر تقارير كاذبة عن البلدية والادارة الذاتية , في وقت نحن كنا مازلنا نحقق في الملف ولم نكن قد نشرنا شيئ أبداً , و كان أسلوب المسؤول أكثر استهزاءاً مستعملا كلمات واتهامات بأننا نعادي الادارة الذاتية.

المسؤول طلب منا أن ننشر تقريراً جيداً عن البلدية , ودافع عن رئيس البلدية والبلدية بكل معنى الكلمة.

رئيس البلدية يعرف شديد المعرفة أن البناء للمنزل المذكور غير قانوني , حيث لا يبقى الشريط ليزرع فيها الاشجار , رغم وجود قانون في البلاد منذ عشرات السنين أن يترك مساحة على أطراف البناية لحديقة المنزل يزرع فيها الاشجار وهذا القانون كان يطبق في عهد النظام والآن أيضا , حيث أن لم يطبق هذا القانون على الجميع سيظهر مشاكل عديدة في جميع مدن روج آفا , والادارة الذاتية بغنى عنها.

ولكن رئيس البلدية كان له رأي آخر بأن القانون القديم يطبق على الذين قاموا بالبناء قديما بينما على البناء الجديد لا يطبق عليهم , وهذا ما رفضه وأنكره جميع المواطنين الذين ألتقينا معهم , وجميعهم أكدوا لنا أن القانون يطبق على البناء القديم وعلى الجديد أيضا.

محمد صالح أبو روبار , أكد لنا بأن جميع أوراقهم ومعاملاتهم قانونية وقد أطلع عليها المسؤولين في الادارة الذاتية في المدينة , مشيراً بأنه لا توجد اي تجاوزات في عهدهم وقد تكون قد حصلت بعض التجاوزات في عهد رئيس البلدية السابق التابع للادارة الذاتية ايضاً وأنهم من جانبهم يعملون على حل تلك التجاوزات الآن.

وادعى محمد صالح بأن هناك فئة معينة تحاول التشويه بسمعتهم وسمعة البلدية وأن كل ما يقال بحقهم غير صحيح وبعيد عن الصحة كل البعد.

وقدم محمد صالح باسم البلدية كافة الاوراق والثبوتيات الموقعة والمختومة من قبل البلدية اصولاً لموقعنا “خبر24” .

رئيس البلدية أبو روبار تهجم على أحد مراسلنا ووصفه بالرجل المخابراتي وقال :”انتم لستم اعلام ولا موقع خبري بل انتم مخابرات تريدون التحقيق في الموضوع نعلم من دفع بكم ضدنا “.

وقال رئيس البلدية في رد على استفسار مراسلنا بأنهم سمحو لحواس بالبناء في المجال الذي يقوم بالبناء فيه بالوقت الحالي سيقوم مواطنون أخرون بالمطالبة البناء في المجال ذاته , قال رئيس البلدية بأن الذين قاموا باشادة اساور لحدائق منازلهم قبل 20 عاماً فلا يحق لهم البناء في المجال ذاته وأن حواس قام بالبناء مؤخراً ويحق له البناء في المجال الحالي.

يبدوا أن الملف أزعج رئيس البلدية والمسؤول الاداري في المدينة أيضا , وأظهر عليهم الارتباك والخوف والحذر , وقد حاول الكثير معنا كي نتراجع عن تقريرنا , وطالب أن ننشر تقارير جيدة عن الادارة الذاتية في المدينة وأن لا نقوم بتشويه صورتهم أمام الرائي العام.

والسؤوال الذي يطرح نفسه لماذا للسيد حواس معمو قانون معين , بينما للبقية قانون آخر وهم في نفس المدينة ؟؟؟

شاهد أيضاً

هجوم جديد لداعش يستهدف القوات الإيرانية وقوات النظام مع حلفائهما غرب نهر الفرات وسط غياب للطائرات الروسية

هجوم جديد لداعش يستهدف القوات الإيرانية وقوات النظام مع حلفائهما غرب نهر الفرات وسط غياب …