أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اتحاد اللاجئين العراقين : تركيا سلمت لاجئين عراقيين لجبهة النصرة

اتحاد اللاجئين العراقين : تركيا سلمت لاجئين عراقيين لجبهة النصرة

اتحاد اللاجئين العراقيين : تركيا سلمت لاجئين عراقيين لجبهة النصرة

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

هذه ليست المرة الأولى التي توجه فيها مؤسسة رسمية اتهامات لتركيا بتسليم لاجئين الى تركيا , فقد كان قبلها الادارة الذاتية أيضا وجهت اتهامات مشابهة الى السلطات التركية عن قيامها بتسليم مواطنين من كوباني وكري سبي الى عناصر جبهة النصرة في سورية , وبالفعل قامت النصرة بتبادل هؤلاء المواطنيين مع وحدات حماية الشعب في عمليات تبادل الاسرى.

وفي هذا السياق ادلى مسؤول اتحاد اللاجئين العراقيين تصريحات صحفية اتهم فيها الحكومة التركية بتسليم عراقيين الى جبهة النصرة.

و أعلن مسؤول اتحاد اللاجئين العراقيين آري جلال، السبت، أن القوات التركية “سلمت” ثمانية لاجئين عراقيين الى مسلحي جبهة النصرة في سوريا، مشيرا الى أن الاتحاد أبلغ الجهات المعنية في الاقليم وسوريا للكشف عن مصيرهم.

جاء ذلك في حديث لقناة السومرية قال فيها جلال ، إن “السلطات التركية سلمت 8 لاجئين عراقيين من أهالي اقليم كردستان الى مسلحي جبهة النصرة في سوريا”، مبينا أن “عملية التسليم تمت في معبر باب الهوى السوري”.

وأضاف جلال، أن “الإتصال باللاجئين الثمانية مفقود حاليا ولا يعرف مصيرهم”، مشيرا الى أنه “تم إبلاغ الجهات المعنية في إقليم كردستان وسوريا للكشف عن مصيرهم والحفاظ على أرواحهم وإعادتهم الى العراق”.

وكانت السلطات التركية سلمت، في وقت سابق، عددا آخر من اللاجئين العراقيين الى مسلحي جبهة النصرة في سوريا.

وتشير مصادر اتحاد اللاجئين العراقيين الى ان اكثر من 240 الف شخص هاجروا من العراق واقليم كردستان خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ولقي اكثر من 300 شخص عراقي مصرعهم قبل وصولهم الى اوربا، فيما لا يزال 48 شخص اخر مفقودين.

شاهد أيضاً

بالفيديو : حركة القيام الارهابية منشأها وهدفها ؟؟

بالفيديو : حركة القيام الارهابية منشأها وهدفها ؟؟ بروسك حسن ـ xeber24.net تعرض مقاتلي وحدات …