جوزيف فوتيل : المناطق الآمنة في سوريا يمكن إنشاؤها في الأماكن التي تتخذ فيها تدابير لتحقيق الاستقرار

2

جوزيف فوتيل : المناطق الآمنة في سوريا يمكن إنشاؤها في الأماكن التي تتخذ فيها تدابير لتحقيق الاستقرار
موقع : xebe24.net
تقرير : مالفا عباس
اعتبر قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل أن “مناطق آمنة” في سوريا يمكن إنشاؤها في الأماكن التي تتخذ فيها تدابير لتحقيق الاستقرار وتقديم المساعدات الإنسانية, في إشارة منه إلى مناطق الإدارة الذاتية التي يتم حمايتها من قبل قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن .
وقال فوتيل، بحسب ما نقلت عنه مجلة “فورين بوليسي”، 28 فبراير/شباط، إن إنشاء مناطق آمنة في سوريا “فكرة قابلة للحياة” يمكن تحقيقها في “المناطق التي قد بدأ فيها اتخاذ تدابير لتحقيق الاستقرار وتقديم المساعدات الإنسانية”.
ولفت الجنرال الأمريكي إلى أن إنشاء مثل هذه المناطق لن يكون أمرا سهلا وسيتطلب “توظيف كافة الموارد”، بما في ذلك إشراك القوات البرية للاحتفاظ بالسيطرة على تلك المناطق وحمايتها.
بحسب وكالة نوفوستي فقد رجحت مجلة “فورين بوليسي” أن الإجراءات بإنشاء مناطق كهذه تم إدراجها في خطة العمل التي سلمها البنتاغون للبيت الأبيض، الاثنين 27 فبراير/شباط، وفقا لطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سبق له أن طرح المسألة في إطار معالجة الوضع الإنساني في سوريا.
وتقدم الولايات المتحدة حاليا الدعم لقوات “التحالف العربي السوري” التي تمثل تشكيلات عربية ضمن “قوات سوريا الديمقراطية”.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلنن 22 فبراير/شباط، أعلن عن استعداد موسكو لدراسة مقترحات واشنطن حول مناطق آمنة وتنتظر مزيد من التوضيحات في هذا المجال، مؤكدا ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية بهذا الشأن.

تعليقان

  1. عارف شيخو on

    انتهت الحرب إلضروس …المعارضة شدت الحزام إلى إدلب والاكراد حربهم دفاعية..وهكذا
    لماذا اامناالمناطق الآمنة من من .
    بات الحل ممكنا وصروريا.