تحقيق حول بيع تأشيرات إيطالية في أربيل

1

تحقيق حول بيع تأشيرات إيطالية في أربيل
موقع : xeber24.net
تقرير : دارا مراد
أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية الثلاثاء أنها أرسلت تقريرا إلى النيابة العامة في روما للتحقيق في بيع تأشيرات بمبلغ عشرة آلاف يورو للواحدة منها في أربيل، كبرى مدن إقليم كردستان العراق.

وأوضحت الوزارة في بيان أن بعثة تفتيش في إجراءات منح التأشيرات في القنصلية الإيطالية في أربيل كشفت مخالفات سجلها التقرير، لافتة إلى استبدال رئيس قسم التأشيرات في القنصلية.

وذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية أن “152 شخصا على الأقل” حصلوا على تأشيرات إيطالية لدخول منطقة شنغن عن طريق دفع ما يصل إلى عشرة آلاف يورو للتأشيرة في حين أن كلفتها رسميا تبلغ 90 يورو فقط.

وأضافت نقلا عن مصادر “محلية مطلعة” أن أكرادا وآخرين أكثر من نصفهم من العراقيين العرب واللاجئين السوريين حصلوا على التأشيرات بعد أن رفضتهم “قنصليات أوروبية أخرى لأسباب أمنية”.

تعليق واحد

  1. I don’t know whether it’s just me or if perhaps everybody else encountering issues with your website. It looks like some of the text within your posts are running off the screen. Can someone else please provide feedback and let me know if this is happening to them too? This might be a issue with my web browser because I’ve had this happen previously. Kudos|
    MAGA http://justinhook.com