أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / محكمة ألمانية ترأف بحالة “لص عربي” تعرّض لضرب مبرح خلال عملية السرقة
الصورة ارشيفية ورمزية

محكمة ألمانية ترأف بحالة “لص عربي” تعرّض لضرب مبرح خلال عملية السرقة

محكمة ألمانية ترأف بحالة “لص عربي” تعرّض لضرب مبرح خلال عملية السرقة

حكم قاضٍ ألماني بالسجن مع وقف التنفيذ بحق شاب عربي تعرّض لضرب مبرح أثناء محاولته سرقة حقيبة تحتوي مبلغ خمسة وسبعين ألف يورو.

وذكرت صحيفة “ببلد” الألمانية أن الشاب العاطل عن العمل “أنيس. أ” حاول مع أحد أصدقائه سرقة الحقيبة، مشيرة إلى أن الشاب اللص معروف لدى الدوائر القضائية لامتلاكه سجلاً حافلاً بالسوابق الإجرامية.

وكان أنيس وصديقه تتبعا الألمانية بريجيت كونت البالغة من العمر60 عاماً، وهي صاحبة أحد المحال التجارية، وزوجها البالغ من العمر 59 عاماً، حتى وصلا أمام منزلهما، وعندها حاولا اللصان انتزاع الحقيبة التي تحوي المبلغ، ليتدخل ابناهما البالغان من العمر 36 و 32 عامأً، وعندها لاذ اللصان بالفرار، وأثناء هرب الشاب أنيس، قامت سيارة بمحاولة دهسه، وخرج منها رجلان أوسعاه ضرباً، ثم تركاه ملقى على قارعة الطريق.

وأمام محكمة فنيغسن، اعترف الشاب أنيس بجرم السرقة، وعبر عن ندم، فيما ذكر محاميه أن موكله أصيب بجروح وكسور أثناء محاولته السرقة، واصفاً ما تعرف له (أنيس) بأنه “محاولة قتل”.

الجدير بالذكر أن اللص أنيس لديه 14 سابقة جرمية، مما حدا بالقاضي إلى مخاطبته بالقول: “لديك سجل حافل.. أنت تظهر لنا بأن القضاء لا يهمك بتاتاً”.

ومن الجدير بالذكر ايضاً أن التحقيق ذكر ان الألمانية بريجيت كونت حصلت على هذه الاموال من خلال السحب النقدي من البنك على دفعات متكررة، وذكرت ان هذه المبالغ هي جزء من عوائد أرباح استثمار بدأت به هي وزوجها منذ ما يقارب السنة، وتقوم بهذا الاستثمار عن طريق الانترنت من خلال شركة بريطانية التي تقدم لها خدمات استثمارية من ضمنها مستشار مالي الذي يقوم بالمساعدة والتوجيه في التداولات.

صدى المواطن

شاهد أيضاً

وفاة قيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني

وفاة قيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني اعلنت مصادر في الاتحاد الوطني الكوردستاني، الاربعاء، وفاة القيادي …